ينظم الصندوق الوطني للتقاعد خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 21 مارس 2023 أسبوع المساعدة الاجتماعية في البيت تحت شـعار: مرافقة.. قرب وتواصل، بهدف التعريف بالآليات التي تم تسخيرها لفائدة المتقاعدين وذوي الحقوق لاسيما المعطوبين، العجزة والمعاقين، من أجل أنسنة العلاقة والتكفل الأمثل بانشغالاتهم.

وتكفل جهاز المساعدة الاجتماعية في البيت خلال سنة 2022 بزيارة أكثر من 18 ألف متقاعد وذوي الحقوق، ومرافقتهم على القيام بمختلف الإجراءات الإدارية للحصول على مختلف التجهيزات واللوازم الطبية كأجهزة المساعدة على المشي، الكراسي المتحركة، السماعات الطبية… إلخ، وذلك دون عناء التنقل بين مختلف الإدارات.

ويتوفر الصندوق الوطني للتقاعد على مستوى كافة الوكالات المحلية على مساعدين اجتماعيين مؤهلين، يقومون بانتقاء المتقاعدين الذين يحتاجون لزيارة، استنادا على البطاقية الوطنية للمتقاعدين المسجلين لدى مصالح الضمان الاجتماعي بناء على معايير دقيقة.

وتجدر الإشارة، إلى أن جهاز المساعدة الاجتماعية في البيت يترجم السياسة القطاعية وحرص الدولة الجزائرية على تكريس الطابع الاجتماعي وتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية، عبر وضع الميكانيزمات التي تسمح بتوفير الرعاية الاجتماعية لكل المتقاعدين لاسيما الفئات الهشة منهم وتمكنهم من حقوقهم والاستفادة من الخدمات والأداءات بكل أريحية وفي أحسن الظروف.

 الإذاعة الجزائرية