الجزائر- أجرى وفد من المركز العربي للإعلام السياحي، يوم السبت بالجزائر العاصمة، زيارة إلى مقر وزارة الثقافة والفنون وقصر الثقافة مفدي زكريا، بدعوة من وزيرة القطاع، صورية مولوجي، حسب بيان للوزارة.

و حل هذا الوفد بالجزائر منذ أيام للمشاركة في فعاليات الطبعة ال 21 للصالون الدولي للسياحة والأسفار, التي افتتحت فعالياتها أول أمس الخميس بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالعاصمة, كما برمجت له رحلة استكشافية على مستوى ولايات الجزائر وتيبازة ووهران ل “التعريف بمقومات الجزائر السياحية والترويج لها”.

و يتكون هذا الوفد من نائب رئيس المركز ومسؤول مكتب الجزائر بالإضافة إلى إعلاميين وصناع محتوى سياحي من عدة بلدان عربية على غرار تونس ومصر والعراق والأردن والسعودية وقطر والكويت والإمارات, حيث تبادلت الوزيرة معهم أطراف الحديث وقادتهم في زيارة إلى مختلف أرجاء الوزارة إضافة إلى قصر الثقافة.

و قدمت الوزيرة لهذا الوفد, بهذه المناسبة, “عرضا حول أهم ما تزخر به الجزائر من تراث مادي وغير مادي”, كما “درست معهم سبل التنسيق والتعاون معًا في المستقبل للترويج للسياحة الثقافيّة الجزائرية وطنيًا, إقليميًا ودوليًا”.

و تأتي هذه الخطوة “سعيًا من الوزيرة إلى بلورة وتعزيز مفهوم السياحة الثقافية التي تعتمد على ترويج واستغلال التراث الثقافي والحضاري للدول والتي انتشرت وراجت وتوسعت أكثر مع انتشار الوسائط التكنولوجية والثورة المعلوماتية وهي عوامل ساهمت في بروز هذا النوع من السياحة وازدهارها إلى أن أصبحت أحد أكبر دعائم وروافد ومقومات الاقتصاد في العالم ..”.

وكـالة الأنباء الجزائرية