عقد مجلس الأمة يوم الخميس 25 أفريل 2024 جلسة علنية عامة. برئاسة السيد : نائب رئيس مجلس الأمة؛ و ذلك بحضور كل من السيدة “بسمة عزوار” وزيرة العلاقات مع البرلمان ؛ و السيد ” محمد طارق بلعريبي ” وزير السكن و العمران. و السيد “لخضر لخروخ” وزير الأشغال العمومية و المنشآت القاعدية. و السيد “محمد الحبيب زهانا” وزير النقل . و السيد ” لعزيز فايد “وزير المالية .

و قد خصصت الجلسة لطرح بعض الأسئلة الشفوية من طرف نواب المجلس على الوزراء السابق ذكرهم .

* السيد وزير السكن و العمران و المدينة : الذي أجاب عن ملف ايجار السكنات بإعتباره حلا معقولا يساهم في التخفيف من حدة الطلب على السكن.

* السيد وزير الأشغال العمومية و المنشآت القاعدية: الذي أجاب ملف مصير مشروع إنجاز الطريق المختصر الرابط بين دائرة “تبلبالة” و مقر ولاية بن عباس بالإضافة إلى استكمال الشطر الثاني من مشروع إنجاز طريق “تالة قنتور” و مصير بعض الطرق التى تربط عين صالح ببعض مناطق الجنوب.

* السيد وزير النقل : و الذي أجاب عن الأسئلة التى تطرت لموضوع نوعية القطار المستعمل على حط السكة الحديدية تقرت _ الجزائر مطالبا بوضع قطار يومي على مستوى الخط .

* السيد وزير المالية: الذي أكد في إجابتة للنواب على ضرورة تصحيح الاختلالات المسجلة في عملية مسح الأراضي و إمكانية تخصيص عملية جديدة بطريقة عادلة و قانونية؛ كما تطرق لموضوع إعادة النظر في نسب الجمركة المطبقة على السيارات خاصة النفعية منها.

ساسي سمير