أشرف وزير الصحة، عبد الحق سايحي، يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، على إنطلاق الحملة التحسيسية والتوعوية تحت عنوان “رمضان والصحة” بحضور ممثلين عن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف والمنظمة العالمية للصحة وكذا خبراء ومختصين.

و بالمناسبة, ذكر الوزير بفضائل شهر رمضان المعظم وفوائده على جسم الإنسان, باعتباره –كما قال– “فرصة لتجديد صحة الجسم مثلما تؤكده دراسات عديدة”.

و أوضح أن “الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع الضغط الدموي وغيرها قد يضرهم الصيام, لذا يجب عليهم استشارة الطبيب المعالج قبل اتخاذ قرار الصيام أو الإفطار”.

و في هذا الإطار، أشار السيد سايحي إلى أن وزارة الصحة بادرت بإطلاق “حملة توعوية تتضمن ومضات تحسيسية وإرشادات ونصائح موجهة لعامة الناس وبالدرجة الأولى المصابين بالأمراض المزمنة عبر منصة مخصصة لذلك على الموقع الرسمي للوزارة”.

و أضاف أن هذه الحملة التحسيسية يتم تنظيمها بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف عبر “إلقاء خطب ودروس توعوية في المساجد تبين أضرار صيام المصابين بالأمراض المزمنة من الجانب الديني مع إشراك وسائل الاعلام في هذه الحملة لتصل إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين”.