تبسة – نظم المجلس الأعلى للشباب خلال اليوم الثالث من فعاليات منتدى شباب الجزائر الأول الذي تحتضنه ولاية تبسة حملات للتنظيف وغراسة الشجيرات عبر عدة مناطق بهدف تعزيز قيم وروح المواطنة لدى الشباب.

وقد تم بالمناسبة تنظيم حملة لتنظيف القطب الحضري الجديد ببلدية بولحاف الدير، إضافة إلى حملة للتشجير تمت خلالها غراسة أزيد من 8 آلاف شجيرة بغابة الشعشاع التابعة اقليميا لبلدية أم علي الحدودية.

وفي تصريح لوأج, أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب, مصطفى حيداوي, أن هذه النشاطات المنظمة على هامش فعاليات المنتدى الذي يعد أول خرجة للمجلس منذ تأسيسه مؤخرا, تهدف أساسا إلى “تعزيز الحس بالانتماء إلى الوطن و إبراز ضرورة المساهمة في بناء الجزائر الجديدة من خلال المشاركة في مختلف النشاطات التطوعية والمبادرة إلى تنظيمها”.

وأضاف المتحدث أن المجلس الأعلى للشباب يرمي أساسا إلى “تفعيل المشاركة الميدانية لأعضائه على مستوى 58 ولاية ومن خلالهم كل شباب الجزائر باعتبارهم قوة رائدة تتمتع بمؤهلات عديدة يتعين الاستثمار فيها”، مبرزا أن الرسالة الأساسية للمنتدى تتمثل في “تعزيز قيم المواطنة والانتماء إلى الوطن والمشاركة الفعالة في بناء الجزائر وفقا لمبادئ ثورة أول نوفمبر ونهج الثوار”.

و أفاد بأن وقوع الاختيار على بلدية أم علي لتنظيم حملة التشجير التي بادر إليها المجلس الأعلى للشباب يعود لكونها “منطقة داخلية نائية وبلدية حدودية تتميز بقساوة الطبيعة و قد شكلت منطقة عبور للمجاهدين خلال ثورة التحرير المظفرة و من ثمة فهي فرصة لاستذكار مآثر الثورة والثوار ومد جسور التواصل بين الماضي والحاضر”.

من جهته، صرح محافظ الغابات لولاية تبسة، محمد عجيب عيواج، أن حملة التشجير التي تمت بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشباب، تندرج أيضا ضمن مشروع إعادة الاعتبار للسد الأخضر الذي يمر عبر 9 بلديات بولاية تبسة منها بلدية أم علي الحدودية و الرامي إلى مكافحة ظاهرتي التصحر وانجراف التربة والحفاظ على التوازن الإيكولوجي، إلى جانب تحسين الإطار المعيشي للسكان.

و قد شارك أزيد من 500 عضو بالمجلس الأعلى للشباب في حملتي تنظيف القطب الحضري الجديد ببولحاف الدير والتشجير ببلدية أم علي مع تسجيل انخراط واسع للجمعيات ومختلف فعاليات المجتمع المدني والسلطات الأمنية والعسكرية.

للإشارة، سيتم تنظيم مقابلة في كرة قدم مساء اليوم الاثنين بملعب 4 مارس 1956 بعاصمة الولاية بين فريق قدماء لاعبي اتحاد تبسة وفريق المجلس الأعلى للشباب.

كما سيزور المشاركون أبرز المعالم السياحية بتبسة على غرار باب كراكلا و بازيليك سانت كريسبين، قبل أن تختتم التظاهرة سهرة اليوم بتكريم كل المشاركين.

وكـالة الأنباء الجزائرية