مستغانم – شهدت حديقة الحيوانات بحظيرة التسلية والترفيه “موستالاند” لمستغانم ولادة سبعة أشبال من فصيلة الأسود الإفريقية النادرة, حسبما علم يوم الأحد من إدارة الحديقة.

و يتعلق الأمر بتوأم مكون من أربعة أشبال بيضاء اللون من فصيلة الأسود الإفريقية النادرة ولدت قبل شهر وثلاثة أشبال أخرى بنية اللون خلال الأسبوعين الماضيين وفقا لما صرح به لوأج مدير العيادة البيطرية بموستالاند, بلخضر واسيني.

و ذكر بأن التوائم توجد حاليا في وضعية صحية جيدة, وقد وفر الفريق الطبي على مستوى الحديقة جميع الشروط الضرورية للرعاية البيطرية.

و أبرز المتحدث بأن اللبؤة “جولييت” التي أنجبت التوائم الأربعة البيضاء اللون قد سبق لها إنجاب سبعة أشبال في ولادة واحدة “وهي حالة نادرة على المستوى العالمي”.

و عرفت حديقة موستالاند منذ افتتاحها في يونيو 2017 عدة ولادات ناجحة لأشبال من الفصيلة الإفريقية (15 شبل) من بينهم 6 أشبال بيضاء اللون انقرضت في الطبيعة ولم يعد لها وجود إلا في بعض الحدائق في العالم, إستنادا لنفس المسؤول.

كما شهد ذات الفضاء مؤخرا ولادات جديدة من عدة فصائل بما في ذلك الأنواع الحيوانية المهددة بالانقراض على غرار الأيل البربري والفنك والنمور البنغالية البيضاء والبنية والذئاب القطبية والذهبية الإفريقية وحيوان اللاما وغيرها.

و يوجد بحديقة موستالاند حاليا 21 أسد وشبل من فصيلة الأسود الإفريقية وقطين كبيرين من نوع “ليجر” و5 نمور ملكية بنغالية و7 ذئاب قطبية و6 أخرى ذهبية إفريقية إضافة إلى 140 حيوان آخر من زهاء 40 صنف وفصيلة من بينها بعض الأنواع المهددة بالانقراض.

وكـالة الأنباء الجزائرية