غليزان – حطت مساء يوم الإثنين بساحة المقاومة لمدينة غليزان القافلة السينمائية للأفلام الوطنية التابعة للمركز الوطني للسينما والسمعي البصري لعرض أفلام وطنية وتاريخية في إطار الاحتفال بستينية الاستقلال، حسبما لوحظ.

و ستقوم هذا القافلة المنظمة بمبادرة من المركز الوطني للسينما و السمعي البصري بالتنسيق مع المديرية الولائية للثقافة و الفنون بعرض 10 أفلام سينمائية جزائرية قصيرة و أعمال وثائقية، إلى جانب تنظيم ورشات تكوينية حول إنتاج وإخراج الأفلام الوثائقية والقصيرة و تقنيات المونتاج والموسيقى التصويرية، وفق ما أوضحته لوأج مديرة الثقافة و الفنون فاطمة بكارة.

و سيشرف على تأطير هذه الورشات التكوينية التي ستنظم بجامعة أحمد زبانة لغليزان، مجموعة من الفاعلين في مجال السينما بولاية غليزان، على غرار المخرج عبد الرؤوف بن أحمد في مجال صناعة الأفلام، واسماعيل بويش في مجال تقنيات صناعة الأفلام القصيرة، فيما سيؤطر المختص في التركيب السينمائي شاوش الحاج عبد الحق ورشة المونتاج والموسيقى التصويرية.

و قد استهلت هذه القافلة عروضها السينمائية بعرض الفيلم الجزائري “صوت الملائكة” للمخرج كمال يعيش و أفلام قصيرة أخرى موجهة للأطفال على أن يتم عرض أفلام أخرى على غرار “البئر” للطفي بوشوشي و “هيليوبوليس” للمخرج جعفر قاسم.

وكـالة الأنباء الجزائرية