تتواصل فعاليات المؤتمر الفني الدولي الرابع والثلاثون المصاحب للاتحاد العربي للأسمدة في يومه الثاني بفندق الاوراسي في الجزائر العاصمة، بتنظيم عدة محاضرات في مختلف المواضيع من طرف خبراء دوليين تتمحور حول الامن الغذائي في العالم والوطن العربي وأيضا مساهمة الأسمدة في تحقيق ورفع المردودية في المجال الزراعي.

وفي هذا الشق تم التطرق إلى مشاريع تحمل العديد من الرؤى المستقبلية لتطوير صناعة الأسمدة في الأسواق، والعمل على الوصول للأمن الغذائي والاستقرار عليه والقضاء على المجاعة التي تسببها عوامل عديدة، راجعة للتوزيع غير العادل للغذاء والقدرة الشرائية المنخفضة والتغيرات المناخية التي يعرفها العالم .

كما تم إبراز الدور الفعال للأمونيا الخضراء والزرقاء في الإنتقال الطاقوي باعتبارها حجر الأساس وناقل كبير للعديد من المميزات اللوجستية، والعمل على تعزيزها في المجتمع الحالي والسوق كصناعة وإنتاج واعد في المستقبل لصناعة الأسمدة باعتماد أخر التكنولوجيات الموجودة في هذه الصناعة.

وتجدر الإشارة إلى أن الجزائر اليوم من بين الدول العربية التي تملك مقومات كبيرة في هذا المجال، بحكم الموقع الاستراتيجي والجهود المبذولة من طرف الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

بولغلم لمياء