غليزان – ستقام الطبعة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي “سيدي امحمد بن عودة” لغليزان من 23 إلى 26 نوفمبر الجاري، حسبما علم اليوم الأربعاء لدى المكلف بالإعلام للتظاهرة.

 

وأوضح جيلالي زيدان لوأج أن هذا المهرجان الثقافي في طبعته الثانية التي تحمل اسم الفنان المرحوم أحمد سعيدي مؤسس الطبعة الأولى للمهرجان ينظم بمبادرة من جمعية الزيتونة الثقافية لولاية غليزان بالتنسيق مع وزارة الثقافة و الفنون وسيعرف مشاركة عدة أفلام وثائقية قصيرة وطويلة.

و سيتنافس 19 عملا على مسابقتين حيث ترشحت 10 أعمال سينمائية تتراوح مدتها ما بين 52 و 100 دقيقة لجائزة “العلفة الذهبية ” ، و 9 أعمال أخرى لجائزة “أحمد سعيدي للأفلام القصيرة ” ، وفق ذات المصدر.

و سيحضر في هذا الموعد الثقافي مخرجون سينمائيون ومختصون في مجال السينما و الأفلام الوثائقية و القصيرة من مختلف مناطق الوطن ومن الخارج على غرار فلسطين وألمانيا و إيطاليا و فرنسا و تونس واليمن و سلطنة عمان و السينغال و بوركينافاسو و الطوغو.

و يسعى القائمون على تنظيم التظاهرة إلى إتاحة الفرصة للمخرجين الشباب لإبراز إبداعاتهم و إنتاجاتهم السينمائية وتوفير فضاء للإحتكاك وتبادل الخبرات، وفق محافظ المهرجان عبد القادر واضح .

وكـالة الأنباء الجزائرية