غرداية – ستكون معاني وقيم لم الشمل كمرجعية دينية وروحية شعار الملتقى الدولي السادس للطريقة الشيخية وأعلامها بالجزائر وإفريقيا وأوروبا وعموم العالم المزمع تنظيمه يومي 16 و17 نوفمبر الجاري بجامعة غرداية ، كما أفاد اليوم الثلاثاء المنظمون .

وأوضح في هذا الصدد رئيس مؤسسة سيدي الشيخ حمزة آل سيد الشيخ في تصريح لوأج أن هذا الملتقى الدولي بعنوان “سيدي سليمان بن أبي سماحة البوبكري”، سيحمل شعار” لم الشمل كمرجعية دينية والمحافظة على الهوية الوطنية كمرجعية قومية وروحية للأمة” ، وذلك بهدف إبراز معاني والقيم السامية للم الشمل ودوره  في تعزيز وحدة المجتمع وتماسكه.

وأكد السيد سيد الشيخ أن هذا الملتقى الذي ستكون فيه دولة فلسطين ضيف شرف ،يعد مساهمة في مسار تحقيق مبادرة لم الشمل التي يحملها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون من أجل تقوية وحدة الشعب الجزائري و رص صفوفه وتعزيز قيم التسامح ، وحماية المجتمع والمسلمين عموما من كافة أشكال التفرقة.

وسيتم خلال أشغال هذا الملتقى من خلال مداخلات المشاركين تسليط الضوء على هذه المبادرة الخيرة وسبل استلهام العبر والمآثر من مشايخ وأعلام الطريقة الشيخية ورجالاتها ، وإبراز إسهاماتها في مكافحة الجهل والدفاع عن الوطن خلال الثورة التحريرية المباركة، إستنادا لذات المتحدث.

ويرتقب مشاركة الأكاديمية العالمية لعلماء الصوفية في الملتقى ، ووفود من العلماء والمشايخ وأتباع الطريقة الشيخية من شتى مناطق العالم، يضيف نفس المصدر  .

وستتخلل أشغال هذه الطبعة السادسة من الملتقى الدولي للطريقة الشيخية أنشطة متنوعة من بينها معرض للمخطوطات ووصلات في الإنشاد الديني وقراءة السلكة ( حلقة القرآن الكريم) ، إلى جانب إحياء الذكرى السنوية للشيخ سيدي أحمد بن بحوص بمقر الزاوية ، وتتويج حفظة القرآن الكريم ، حسب المنظمين .

وكـالة الأنباء الجزائرية