المدية – تنظم مديرية السياحة والصناعة التقليدية للمدية بالتعاون مع الديوان المحلي للسياحة يومي 21 و 22 فبراير الجاري ورشات للترويج للسياحة بولاية المدية, بمركز الترفيه العلمي, وفق ما علم يوم الثلاثاء من المنظمين.

وأوضح المدير المحلي للسياحة والصناعة التقليدية نور زوليم, ان مديريته تنظم خمس ورشات للترويج لوجهة المدية والتعريف بثرواتها الطبيعية والثقافية والتراثية والتاريخية, ينشطها شركاء القطاع السياحي, على غرار الثقافة والمجاهدين وذوي الحقوق والشباب والرياضة والحظائر الوطنية بالشريعة وقورايا وجرجرة والغابات والمتعاملين السياحيين, وفق ما أضافه المصدر نفسه.

وقال السيد زوليم أن هذه الورشات الترويجية مخصصة لمواضيع متعلقة بتنظيم المسارات السياحية وترقية المحميات الطبيعية والحظائر الوطنية, لاسيما حظيرة الشريعة التي يوجد جزء منها بولاية المدية, بحيث تشمل جبال تمزغيدة وبحيرتها المعلقة بالضاية, ودور المؤسسات الناشئة في عصرنة القطاع, و كذا مساهمة وسائل الإعلام والحرفيين في الترويج لهذه الوجهة.

وتهدف الورشات إلى التعريف بإمكانيات الولاية لدى المتعالمين السياحيين و الاستفادة من خبرة ممثلي الحظائر الوطنية, سيما فيما تعلق بتسيير وفود السياح وتنظيم المسارات السياحية داخل هذه المحميات الطبيعية.

كما يتعلق الأمر أيضا بتشجيع شركاء القطاع على المساهمة أكثر في هذا العمل الترويجي, وفق نفس المسؤول.

وكـالة الأنباء الجزائرية