جيجل – تدعمت حديقة الحيوانات “برج بليدة” ببلدية العوانة (جيجل) بصنف جديد من الحيوانات الزاحفة يتمثل في تمساحين (ذكر و أنثى), حسبما أفادت به اليوم الاثنين مسيرة الحديقة نعيمة بوحليسة.

وفي تصريح ل/وأج أوضحت ذات المسؤولة أنه في إطار عملية تبادل الحيوانات مع مختلف الحدائق المختصة في المجال و المتواجدة عبر تراب الوطن, تم تدعيم حديقة “برج بليدة” بتمساحين (ذكر و أنثى) تم جلبهما من حديقة الحيوانات بوادي سوف.

وأضافت أنه بالنظر لحاجة هذا الحيوان لظروف طبيعية خاصة كدرجة الحرارة المرتفعة أو المعتدلة وعدم قدرته على تحمل المناخ البارد الذي تتميز به المنطقة “تم وضع التمساحين في مكان خاص مع عدم عرضهما للزوار في الوقت الراهن إلى حين ارتفاع درجات الحرارة وتهيئة مكان مناسب للعرض”.

كما أفادت أن عملية تدعيم الحديقة بأصناف جديدة لا تزال مستمرة, حيث سيتم استقبال أصناف أخرى في قادم الأيام وذلك بهدف تنويع الثروة الحيوانية بها و إتاحة الفرصة أمام زوار الحديقة لاكتشاف مختلف الأصناف الحيوانية, خاصة النادرة منها.

جدير بالذكر أن حديقة الحيوانات “برج بليدة” التي تحصي 47 صنفا من الحيوانات كانت قد تدعمت خلال شهر ديسمبر المنصرم بصنفين جديدين من الحيوانات هما “النمر البنغالي” و”الماعز الدمشقي” في إطار عملية تبادل الحيوانات مع حديقة “سفينة نوح” بوهران.

وكـالة الأنباء الجزائرية