الجزائر- توجت يوم الجمعة بالجزائر العاصمة، القارئة الجزائرية، شيماء أنفال تباني، بالمرتبة الأولى من جائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وإحياء التراث الإسلامي في طبعتها ال18، والتي عرفت مشاركة 51 دولة ممثلة للعالم العربي والإسلامي.

و تم تكريم الطالبة تباني, الفائزة بالمرتبة الأولى في الطبعة ال18 لجائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم, في حفل نظمته وزارة الشؤون الدينية والأوقاف, على شرف الفائزين بهذه الطبعة, وكذا اللجنة التحكيمية الدولية التي أشرفت على تقييم المشاركين في هذه النسخة من الجائزة.

الحفل النهائي لجائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم, والذي نظم بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”, عرف أيضا تكريم القارئ حسن شعيب محمد شافعي, من دولة السويد والذي حل في المرتبة الثانية, متبوعا بالقارئ عبد العزيز مخلوف سالم ملوقة من دولة ليبيا.

كما تم بذات المناسبة تكريم أعضاء لجنة التحكيم الدولية (السينغال والكويت والجزائر), التي أشرفت على تقييم المشاركين, وذلك بحضور عدد من وزراء الحكومة وممثلي السلك الديبلوماسي بالجزائر, ومسؤولين وإطارات من مختلف القطاعات.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم جائزة الجزائر الدولية, التي تم استحداثها خلال سنة 2004, يخص الحفظة ممن تقل أعمارهم عن 25 سنة, والذين لم يسبق لهم الحصول على إحدى الجوائز الثلاثة الأولى في الدورات السابقة. كما لا يسمح بالمشاركة في هذه الفعالية للقراء المعروفين أو القراء المحترفين في التلاوة.

وكـالة الأنباء الجزائرية