الجزائر – قامت وزارة الصناعة، يوم الإثنين، بتكريم المديريات الولائية للصناعة، المتحصلة على المراتب الثلاثة الأولى في الطبعة الثانية عشر للأسبوع العالمي للمقاولاتية، من حيث عدد الأنشطة المنجزة، التي نظمتها الشبكة العالمية لريادة الأعمال “غلوبال انتربرنرشيب نتورك” في نوفمبر الماضي.

وأشرف على حفل التكريم، الذي جرى بمقرة وزارة الصناعة، الأمين العام للوزارة، صلاح الدين بلبريك، نيابة عن الوزير أحمد زغدار، بمشاركة رئيس شبكة ريادة الأعمال العالمية، جوناتان أورتمانس، عن طريق تقنية التواصل عن بعد، من أجل تثمين مشاركة بالجزائر في فعاليات الطبعة الثانية عشر للأسبوع العالمي للمقاولاتية التي جرت شهر نوفمبر  الماضي تحت شعار “لنبني نظاما بيئيا معا: بناء، مشاركة، احتفال”.

وذكر السيد بلبريك في كلمته بالمناسبة ان الجزائر تحصلت على المرتبة الأولى كأحسن بلد من خلال عدد الأنشطة المنظمة والتي بلغ عددها 2137 نشاط، متبوعة بكل من الولايات المتحدة الأمريكية بـ 1046 نشاط واسبانيا بـ 531 نشاط.

أما على المستوى الوطني، افتكت مديرية الصناعة لولاية تيبازة المرتبة الأولى وطنيا في هذه المسابقة، بـ 907 نشاط أي ما يعادل 42،44 بالمائة من مجموع النشاطات المنظمة وطنيا، متبوعة على التوالي بولاية بسكرة بـ 862 نشاط (33ر40 بالمائة) ووهران بـ 72 نشاط (36ر03 بالمائة)، حسب ذات المصدر.

وذكر السيد بلبريك ان الإعلان عن هذه النتائج المحفزة تم على مستوى المنصة الإلكترونية المخصصة لهذا الحدث وهي “genglobal.org ” والتي سيتم ترسيمها في المؤتمر العالمي للمقاولاتية الذي سينظم خلال الثلاثي الأول من سنة 2023 بأستراليا.

من جهته، ثمن السيد أورتمانس هذا الفوز الذي حققته الجزائر في مجال المقاولاتية متمنيا أن تفتك جوائز اخرى في الطبعة القادمة التي ستنظم باستراليا.

وبدورها اكدت رئيسة الشبكة الشاملة للمقاولاتية بالجزائر، فتيحة راشدي أن وزارة الصناعة رافقت هذه الفعالية منذ المشاركة الاولى للجزائر في 2011.

وتم خلال هذا الحفل تكريم مدراء الصناعة للولايات الثلاث الفائزة في الطبعة الثانية عشر للأسبوع العالمي للمقاولاتية من حيث عدد الأنشطة المنجزة.

وعبر مدير الصناعة لولاية تيبازة التي تحصلت مصالحه على المرتبة الاولى عن فرحته، مشيرا الى ان هذا الانجاز الكبير هو ثمرة برنامج ثري مرفوق بعملية ترويجية كبيرة وتنيسق بين مختلف القطاعات.

من جهة اخرى، ابرزت المديرة العامة للاستثمار بوزارة الصناعة، جوهر هادي، ان ما عرفه قطاع الاستثمار من نصوص تشريعية وتنظيمية جديدة سيخلق ديناميكية كبيرة في مجال المقاولاتية وسيسمح مستقبلا بالحصول على جوائز أخرى.

وكـالة الأنباء الجزائرية