الجزائر- أبرز رئيس المجلس الشعبي الوطني, إبراهيم بوغالي, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, المغزى التاريخي والعمق الشعبي لمظاهرات 11 ديسمبر 1960, مؤكدا أن الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ماضية في استرجاع مكانتها المرموقة.

وخلال وقفة ترحم نظمت بالمعلم التاريخي المخلد للذكرى ال62 لمظاهرات 11 ديسمبر بالمركز الثقافي لخضر رباح ببلدية محمد بلوزداد (العاصمة), ذكر السيد بوغالي بالسياق التاريخي لهذه المظاهرات التي شكلت –كما قال– “منعرجا هاما” في تاريخ الجزائر، بالنظر إلى”الدفع القوي الذي منحته للقضية الجزائرية على المستوى الدولي”.

كما أبرز “العمق الشعبي لهذه المظاهرات التي أعطت درسا تاريخيا للعدو, لكونها ترجمت مدى احتضان الشعب الجزائري بمختلف شرائحه وعبر ربوع الوطن لهذه الثورة الشعبية التي مكنت من استرجاع السيادة الوطنية”.

وبعد أن شدد على ضرورة الحفاظ على أمانة الشهداء, أكد السيد بوغالي أن “الجزائر، تحت قيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون, تمكنت من تحقيق انطلاقة جديدة من شأنها استرجاع مكانتها المرموقة على الساحة الدولية وذلك بفضل تضافر جهود كل المخلصين لهذا الوطن”.

للإشارة, فقد استهلت هذه الوقفة بالاستماع إلى النشيد الوطني ورفع الراية الوطنية وتلاوة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح الشهداء، وذلك بحضور أعضاء من الأسرة الثورية ونواب بالمجلس الشعبي الوطني وكذا والي ولاية الجزائر, رابحي عبد النور، والسلطات المحلية وجمع من المواطنين.

وكـالة الأنباء الجزائرية