الجزائر – وقع البنك الخارجي الجزائري, يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, اتفاقيتي تمويل مع الشركة القابضة الجزائرية للتخصصات الكيميائية “أ سي اس” (مجمع عمومي مكون من 30 شركة).

وبموجب الاتفاقية الأولى, سيستفيد المجمع الصناعي من تمويلات البنك تخص دورتي الاستغلال والاستثمار, بينما تمكن الاتفاقية الثانية عمال ذات المجمع من الاستفادة من قروض استهلاكية بمعدلات فائدة جد منخفضة, حسب الشروح التي تم تقديمها خلال مراسم التوقيع التي جرت على هامش فعاليات معرض الإنتاج الجزائري, بقصر المعارض بالصنوبر البحري.

وعقب مراسم التوقيع, ثمن الرئيس المدير العام ل “أ سي اس”, سمير يحياوي, الاتفاقية التي ستمكن المجمع الصناعي من الاستفادة من مرافقة متواصلة من قبل بنك الجزائر الخارجي من أجل تجسيد مخطط التنمية الاستراتيجي الخاص به, لاسيما في مجال الاستثمارات.

كما ستعطي هذه الاتفاقية -حسب السيد يحياوي- “دفعا كبيرا” للمجمع لمرافقته في مجال الاستغلال, وبالأخص ما يتعلق باقتناء المواد الأولية الضرورية لمختلف المشاريع.

من جانبه, أكد المدير العام للبنك, لزهر لطرش, أن الاتفاقية تجسد مسعى بنك الجزائر الخارجي لمرافقة الاقتصاد الوطني بقوة, مشيرا إلى أن التمويلات الممنوحة للمتعاملين الاقتصاديين, العموميين أو الخواص, تصل إلى حوالي 35 بالمائة من إجمالي التمويلات الممنوحة من طرف البنك.

وكـالة الأنباء الجزائرية