يشارك وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد بلندن في المنتدى العالمي للتعليم الذي ينظم هذه السنة تحت شعار “بدايات جديدة: ترقية ثقافة التعلم وتعزيز القدرة على التكيف والنهوض بالاستدامة التعليمية لتعليم أقوى وأفضل وأكثر جرأة “.

وسيعرف المنتدى الذي يعقد من 7 إلى 10 ماي مشاركة ما لا يقل عن 117 وزيرا من بينهم بلعابد الذي يقود وفدا يمثل قطاعات التربية والتعليم العالي والتكوين المهني.

وستعكف ورشات العمل على تقييم التعليم والتحديات والتغييرات على المدى الطويل، حسب المنظمين الذين يأملون في أن تسمح التبادلات “للمشاركين بفهم أفضل لوسائل عمل المنظومات التربوية والمساهمة في التأثير على الحياة والثقافة بطريقة إيجابية”.

ومن المرتقب أيضا أن تتطرق الوفود إلى مسألة “تعزيز قدرات الأفراد والمنظمات وأنظمة التعليم والتربية على التكيف”.

كما سيعكف هؤلاء على دراسة سياسات التنمية سيما المعرفة و المهارات.

من جهة أخرى، ينص برنامج هذا المنتدى على الشروع في تفكير في “أهمية الريادة” و “الإمكانات المتزايدة للدعم التكنولوجي للأهداف الأساسية الخاصة بالتربية” إضافة إلى التأكيد على “الاستدامة التعليمية” في أطوار التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي والجامعي.

يذكر أن المنتدى العالمي للتربية الذي تأسس سنة 2002، ترعاه عدة وزارات بريطانية سيما وزارة التربية والشؤون الخارجية وكذا المجلس الثقافي  البريطاني ( British Council ).

الإذاعة الجزائرية