القاهرة – كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) ولجنة التنظيم المحلية، يوم الاثنين، عن الملصق الرسمي لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين شان-2022 (أجلت لسنة 2023) المقررة بالجزائر بين 13 يناير و 4 فبراير المقبلين.

و ذكرت الكونفدرالية الإفريقية في بيان نشرته على موقعها الرسمي أن الملصق هو رسم إيضاحي لإحدى “البوابات الجزائرية الشهيرة وهي بوابة مسجد سيدي بومدين الواقع في حي العباد بمدينة تلمسان العريقة و الغنية بالتراث والتاريخ الجزائري الأصيل”.

و يشارك في هذه الطبعة السابعة من العرس الكروي القاري الخاص باللاعبين المحليين, 18 منتخبا لأول مرة, حيث تم تقسيمها على ثلاث مجموعات تضم كل واحدة أربعة منتخبات, بالإضافة إلى مجموعتين أخريين تشكلهما ثلاثة منتخبات في كل واحدة.

و يتأهل الأولان عن المجموعات الأولى و الثانية و الثالثة للدور الثاني, فيما يتأهل لنفس الدور صاحبا المركز الأول فقط للمجموعتين الرابعة والخامسة.

و أوضحت (الكاف) في بيانها: “الملصق هو قماش برتقالي في إشارة إلي دفئ الصحراء التي تهز جنوب البلاد والممزوجة برائحة الحمضيات. باعتبار الجزائر واحدة من أكبر منتجي البرتقال في العالم”.

و بما أنه يجب أن يكون لكل تحفة عنوان, فإن الملصق الرسمي لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر شان-2022 يحمل العنوان: مرحبا (أهلا بك) الجزائر ترحب بأبناء القارة السمراء”.

للتذكير أن منتخب الجزائر للمحليين بقيادة الناخب الوطني مجيد بوقرة, سيلعب مبارياته في الدور الأول بملعب براقي (الجزائر العاصمة), ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات ليبيا, إثيوبيا وموزمبيق. على أن يستهل المنافسة أمام المنتخب الليبي يوم الجمعة 13 يناير (00ر17).

وكـالة الأنباء الجزائرية