الجزائر,- استقبل الامين العام لوزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بوزيان مهماه, يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, ممثل الشركة الهندية “كالباتارو باور ترانسميشن ال.تي. دي” السيد رامش كوبتا, حيث تحادث معه حول التعاون التقني وافاق الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة, حسبما افاد به بيان للوزارة.

واوضح ذات المصدر ان ‘الجانبين قد تطرقا خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة, الى التعاون التقني والافاق المستقبلية للاستثمار في ميدان الطاقات المتجددة سيما الخلايا الفوتوفولطية والكتلة الحيوية معربين عن املهما في تطوير مشاريع واعدة تعطي الاولوية لتبادل الخبرات ونقل المهارات”.

وقد اكد السيد مهماه في هذا الصدد بان وزارته قد وضعت مخططا استراتيجيا يتمحور حول الانتقال الطاقوي و يرتكز بشكل اساسي على التطوير المكثف و ترقية الطاقات المتجددة عبر تشجيع الاستثمار في هذا المجال و عبر التركيز على الطاقات النظيفة لانتاج الكهرباء.

كما اشار الى اهمية برنامج 15.000 ميغاواط في افاق 2035 الذي اثار اهتماما كبيرا لدى ممثل المؤسسة الهندية, يضيف ذات البيان.

من جانبه عرض السيد كوبتا رؤية مؤسسته في مجال تقديم خدمات المناولة في هندسة المشتريات و البناء بالنسبة لخطوط الانابيب و نهائيات و محطات تجميع الغاز و انتقال الطاقة وكذا انجازاتها في مجال الخلايا الفوتوفولطية على المستوى الدولي.

كما اطلع ممثل الشركة الهندية على وضعية تقدم عمل مشروع “سولار 1000” و كذا برنامج 15.000 ميغاواط.

وخلص بيان الوزارة في الاخير الى ان الجانبين قد اتفقا عقب اللقاء على “مواصلة المبادلات و تحديد الاقتراحات بغية تحديد محاور التعاون في مجالات الطاقات المتجددة و التنمية المستدامة”.

وكـالة الأنباء الجزائرية