نظمت المنظمة الوطنية للسياحة المستدامة معرضا للصورة الفوتوغرافية تحت شعار ” الصورة في عمق البحر” في طبعته الأولى،و الذي أقيم في الفترة ما بين 11 الى 18 فيفري بقصر رياس البحر 23 لعرض اجمل الصور الاحترافية تحت الماء و التي تساهم في الكشف والارتقاء بجماليات الابداع لتخلد في التاريخ نتائجها.

و قال نائب رئيس المنظمة اسلام بن طاهر ان المعرض فرصة للتعريف بالبعد البيولوجي في الجزائر، حيث تزال معرفتنا به قليلة و قد سلط الضوء على اجمل تجارب المصورين الملهمة، حيث تم عرض 33 صورة جمعت 14 مصور من جميع انحاء الوطن اكتشفنا من خلالها الكنوز البديعة لهذا العالم الغامض، و لتبديد الغموض لما هو موجود تحت البحر و التعرف على عالم البحار كما لم نراه من قبل .

و حمل المعرض صورا تمتلك ألوان مبهرة حركت مشاعر و احاسيس استحثت الرغبة لمعرفة المزيد عن هذا العالم المجهول لأكثرية الناس، فكل صورة حملت معها رسالة لمن ينظر اليها ،و قد اتسم بالتنوع الكبير في برنامجه بتنظيم مجموعة من الندوات العلمية هدفها التحسيس و اظهار التنوع البيولوجي و كيفية حمايته.

و شهد المعرض الذي امتد لـ 8 أيام حضوراً واسعاً من كافة شرائح المجتمع خصوصا محبي هذا النوع من الصور، حيث كانت ردود الأفعال جد إيجابية سواء من المشاركين أو الزوار، أملين في تنظيم طبعات اخرى في المستقبل.

وعرف اليومان الأخيران من المعرض ازدحاماً ملموساً من الزوار نظراً لتوافقهما مع عطلة نهاية الأسبوع.

وللتذكير اختتمت فعاليات معرض الصورة تحت الماء يوم السبت 18 فيفري بتكريم عديد من المشاركين و الغواصين ، بحضور مديرة مركز الفنون و الثقافة بقصر رياس البحر السيدة فايزة رياش.

نسيمة صحراوي