أعلنت المدرسة العليا الجزائرية للأعمال، يوم الأحد، بانها ستنظم الطبعة ال2 من ملتقى الدكتوراه “ESAA Horizon éco-gestion”،  يوم الخميس المقبل بالجزائر العاصمة، وتنشيط برنامج يتضمن محاضرة حول اثار الذكاء الاصطناعي على البحث العلمي، و اخرى حول الاستخدام الضيق للدكتوراه في ميدان العمل.

وأضاف بيان المدرسة، ان المحاضرتين العامتين اللتين ستنظمان على مستوى قاعة محاضرات المدرسة، سينشطهما مختصين أكفاء في المجال.

كما أشار المصدر، الى ان المحاضرة الأولى تحت عنوان “اثر الذكاء الاصطناعي على الإدارة و الاخلاقيات و البحث”، تهدف الى “تقاسم المعارف المكتسبة حول التكنولوجيات الجديدة للذكاء الاصطناعي و اثرها في ميدان التعليم و البحث العلمي، دون اغفال الاخلاقيات التي تبقى اساسية في مجال احترام القواعد في إطار ديناميكية معرفية اكثر منها أخلاقية”.

أما المحاضرة الثانية التي تحمل عنوان “تثمين الكفاءات المنبثقة عن مسار الدكتوراه”، فتتطرق الى “الاستخدام  الضيق للذكتوراه في ميدان العمل، بسبب الاحكام المسبقة للمجالين الاكاديميين تجاه بعضهما البعض”، حسب ذات البيان، مؤكدا ان انجاز رسالة دكتوراه يعد، بحد ذاته، نشاط يهدف الى تحصيل كفاءات و مهارات خاصة بالبحث.

كما سيتخلل ملتقى الدكتوراه الذي تنظمه المدرسة، اقامة ورشات عمل ينشطها مختصون،  تهدف الى مرافقة و مساعدة طلبة الدكتوراه، من خلال الحديث عن وضعية تقدم مشاريع بحوثهم و توجيههم في منهجية عملهم على المذكرة او البحث العلمي.