الجزائر – أشرف السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يوم الثلاثاء، على مراسم المقابلة النهائية لكأس الجزائر العسكرية لكرة القدم، في طبعتها الخمسين، بالمركب الجهوي للرياضات العسكرية بالبليدة (الناحية العسكرية الأولى)، والتي  توج بها فريق الناحية العسكرية الرابعة على حساب قيادة القوات البرية بالضربات الترجيحية (5-4 الوقت القانوني 1-1), حسبما أفاده بيان وزارة الدفاع الوطني.

بعد مراسم الاستقبال، انتقل السيد الفريق أول إلى المنصة الرسمية لملعب المركب، لمتابعة أطوار المقابلة النهائية وذلك بحضور كل من السيدين وزير الشباب والرياضة، وزير الاتصال، والسيدة وزيرة الثقافة والفنون إلى جانب الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، وقادة القوات والدرك الوطني، وقائدي الناحيتين العسكريتين الأولى والرابعة ورؤساء دوائر ومديرون ورؤساء مصالح مركزية لوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي وعدد من الضيوف.

قبل انطلاق المقابلة، وقف الحضور دقيقة صمت ترحما على روح المرحوم عبد الرحمن مهداوي، المدرب السابق للفريق الوطني العسكري لكرة القدم.

عرف الشوط الأول من هذه المقابلة النهائية تكافئ الفرص بين الفريقين، إلى غاية فتح باب التسجيل من طرف فريق الناحية العسكرية الرابعة في الدقيقة 36 من زمن المباراة من توقيع المهاجم الرقيب الأول عروس أنيس برأسية محكمة بعد تنفيذ مخالفة من كرة ثابتة، ليعلن الحكم نهاية المرحلة الأولى بنتيجة 1-0 لصالح فريق الناحية العسكرية الرابعة.

خلال الشوط الثاني من المقابلة، كثف لاعبو فريق قيادة القوات البرية من هجماتهم، لتعديل النتيجة، لتتكلل الجهود بتسجيل هدف التعادل بواسطة العريف المتعاقد عزوني معمر في الدقيقة  6+90  من الوقت بدل الضائع ، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1، ليحتكم بعدها الفريقين إلى الضربات الترجيحية التي أفرزت عن فوز فريق الناحية العسكرية الرابعة بنتيجة  5 مقابل 4 ويتوج بذلك بكأس الجزائر العسكرية لكرة القدم.

في ختام المباراة، سلم السيد الفريق أول الميداليات لكلا الفريقين وكأس الجزائر العسكرية لفريق الناحية العسكرية الرابعة.

تجدر الإشارة إلى أن السيد الفريق أول، وفي فترة ما بين شوطي المباراة النهائية، قام بتكريم شخصيات رياضية بارزة على غرار كل من محمد معوش عضو مؤسسة قُدامى لاعبي فريق جبهة التحرير الوطني لكرة القدم، البطل الأولمبي والعالمي السابق نور الدين مرسلي الذي تم تكريمه مؤخرا من طرف رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في كوريا الجنوبية بوسام الاستحقاق الدولي، مدرب الفريق الوطني لكرة القدم جمال بلماضي، مدرب الفريق الوطني لكرة القدم  للمحليين مجيد بوقرة، مدرب الفريق الوطني لكرة القدم لأقل من 17 سنة أرزقي رمان، وكذا عائلة المدرب السابق للفريق الوطني العسكري لكرة القدم المرحوم عبد الرحمن مهداوي.

كما كرم السيد الفريق أول، الرياضي العريف الأول المتقاعد كولال علي، المعطوب في إطار مكافحة الإرهاب وسلمه كرسي متحرك رياضي بكل لواحقه.

وكـالة الأنباء الجزائرية