الجزائر – شاركت رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، السيدة سعيدة نغزة، في اجتماعات الدورة ال97  لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، التي احتضنتها مؤخرا العاصمة العراقية بغداد، حسب ما افاد به يوم الاربعاء بيان للكونفدرالية.

ووفقا لنفس المصدر، فقد  مثل الجزائر في هذا الاجتماع، الذي جرت فعالياته يومي 16 و 17 اكتوبر الجاري، إلى جانب السيدة  نغزة، كل من السيد بوعلام عيساوي ممثل وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي و ممثل الاتحاد العام للعمال الجزائريين، عاشور تلي.

كما عرف الاجتماع مشاركة أعضاء مجلس إدارة المنظمة و مديرها العام، السيد فايز علي المطيري، الى جانب حضور وزراء العمل لكل من العراق ، فلسطين ومصر وممثل تونس وكذا رؤساء لجان العمل وممثلي  منظمات أرباب العمل و نقابات العمل وغرف الصناعة من مختلف الدول العربية.

و بهذه المناسبة، “حظيت السيدة نغزة بشرف الاستقبال من طرف كل من القاضي سالار عبد الستار، وزير العدل العراقي، و السيد منهل عزيز الخباز وزير الصناعة والمعادن العراقي”، يضيف البيان.

كما كان لها لقاء مع الأمين العام للاتحاد العام لنقابات العمال في العراق، “حيث تم مناقشة دور الحوار الاجتماعي في المنطقة وضرورة التكاتف مع رابطة أرباب العمل، لتوفير العمل اللائق وحماية العمال”، حسب البيان.

وتطرقت السيد نغزة الى القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر في الفاتح نوفمبر معبرة عن”تفاؤلها بأن تكون سانحة للم الشمل ولاندماج أكبر لاقتصاديات الوطن العربي”.

وكـالة الأنباء الجزائرية