الجزائر – حافظ شباب بلوزداد على صدارة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم رغم تعادله داخل قواعده أمام جاره فريق مولودية الجزائر (0-0)، في الوقت الذي تعثر فيه اتحاد الجزائر على ميدانه امام وفاق سطيف (1-1)، في لقاءات تسوية رزنامة البطولة.

وفي ملعب 20 أوت 55 بالجزائر العاصمة، اكتفى ”الشباب” و”المولودية” بالتعادل السلبي، وهي نتيجة لا تخدم كثيرا فريق بلوزداد الذي كان يطمح في توسيع الفارق عن أقرب الملاحقين . وعلى ضوء هذه النتيجة، يرفع شباب بلوزداد رصيده إلى النقطة ال26 (ناقص مباراتين)، في الوقت الذي تلتحق فيه مولودية الجزائر بالصف الخامس (19 نقطة / ناقص مباراة) بمعية اتحاد خنشلة.

أما القمة الثانية التي جرت بملعب ”عمر بن رابح” بالدار البيضاء وبدون جمهور، فقد تعثر نادي اتحاد الجزائر أمام وفاق سطيف (1-1) . وتمكن الزوار من افتتاح باب التسجيل عبر اللاعب قندوسي (د68)، قبل أن يتمكن النادي العاصمي من تعديل الكفة في الدقيقة ال75 بفضل اللاعب وزاري.
التعادل يضع ”الاتحاد” في المرتبة ال7 ب18 نقطة، بينما يواصل ”الوفاق”  تواجده في المرتبة ال3 ب22 نقطة.

وفي لقاء آخر، فاز شبيبة الساورة داخل قواعده أمام وصيف البطولة المحلية، شباب قسنطينة، بنتيجة 3-1. وسجل لأصحاب الضيافة كل من بلطرش (د12 ود21) واسماعيل (د59)، بينما قلص النتيجة للزوار، اللاعب كوكبو (د57).

وشهد اللقاء تضييع ضربة جزاء من جانب شبيبة الساورة عبر اللاعب بن عمر في الدقيقة ال33.

وعقب هذه النتيجة، ترتقي شبيبة الساورة إلى المرتبة الرابعة ب20 نقطة، بينما يواصل ممثل مدينة ”سيرتا” تواجده في الوصافة ب23 نقطة، خلف رائد البطولة، شباب بلوزداد (26 نقطة / ناقص مباراتان).

أما اللقاء الأخير في برنامج تسوية رزنامة الرابطة المحترفة فقد جمع الجريحان شبيبة القبائل ونادي بارادو والذي انتهى بفوز أصحاب الضيافة (2-1). وافتتح النادي العاصمي باب التسجيل خلال مجريات الشوط الأول عبر اللاعب بوزيدة (د7)، قبل أن يعدل أصحاب الديار باب التسجيل عبر مواكي (د48). خلال الشوط الثاني، تمكن نادي ”الكاناري” من إضافة الهدف الثاني عبر اللاعب بوخنشوش (د75).

الفوز يضع الشبيبة التي تنقصها مباراة، في المرتبة ال14 إلى جانب نادي الأكاديمية برصيد 9 نقاط لكلاهما.

وكـالة الأنباء الجزائرية