الجزائر – أقر رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، عبد الكريم مدوار، اليوم الاربعاء، أن برمجة مباريات بطولة الرابطة الاولى المحترفة ستكون “مضطربة” بسبب تحضيرات المنتخب الوطني المحلي، تحسبا  للبطولة الافريقية للاعبين المحليين 2022 (المؤجلة الى 2023) والمقررة بالجزائر من 13 يناير الى 4 فبراير.

وصرح مدوار لـ”واج” قائلا “نحن ملزمون بالتأقلم مع هذه الوضعية، لان برمجة البطولة ستتأثر، كون الفريق الوطني المحلي دخل في آخر التحضيرات تحسبا للبطولة الافريقية. على مستوانا أخذنا بعين الاعتبار برنامج عمل المنتخب الوطني، والذي من خلاله برمجنا الجولتين العاشرة والـ11”.

وكشفت الرابطة المحترفة امس الثلاثاء، أن الجولتين العاشرة والـ11 تم تغيير تاريخ اجرائهما بعد قرار المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)، بتقديم الجولة 11 الى يوم الاربعاء 9 نوفمبر، حيث يأتي ذلك من اجل تسريح اللاعبين المعنيين بتربص الفريق الوطني المحلي.

وسيخوض المنتخب المحلي، المتواجد حاليا بطبرقة التونسية، تجمعا تحضيريا آخرا بالإمارات العربية المتحدة من 10 الى 26 نوفمبر، حيث سيجري هناك لقاءين وديين امام سوريا والكويت، في انتظار التأكيد مع فريق آخر من القارة الافريقية.

وأضاف “قبل توجه الفريق الوطني يوم 10 نوفمبر الى الامارات، برمجنا اربع مباريات عن الجولة 11، والتي تخص الفرق التي تضم لاعبين معنيين بالتربص. بعدها ستلعب اربع جولات قبل انتهاء مرحلة الذهاب”.

وفي الوقت الذي دعا فيه مدوار الى “اكثر تشاور” مع الطاقم الفني للفريق الوطني المحلي، اكد ان اللقاءات المتأخرة “لا مفر منها”، سيما وأن الرابطة ستأخذ بعين الاعتبار في برمجتها الاندية المعنية بالمنافسات القارية، قبل تسطير ما تبقى من برنامج مرحلة الذهاب.

كما كشف مدوار ان انتهاء مرحلة الذهاب لبطولة الرابطة الاولى المحترفة ستتزامن والبطولة الافريقية للاعبين المحليين “شان”، حيث ستشهد ايضا اجراء عملية الانتقالات والتحويلات الشتوية “ميركاتو”.

وكـالة الأنباء الجزائرية