بريتوريا – أجرى رئيس الجمهورية الصحراوية, الأمين العام لجبهة البوليساريو, إبراهيم غالي, يوم الثلاثاء ببريتوريا, مباحثات على انفراد مع نظيره الجنوب افريقي, سيريل رامافوسا, وذلك في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها الى جنوب افريقيا.وتوسعت المحادثات بعد ذلك لتشمل وفدي البلدين.

وكانت وكالة الانباء الصحراوية (واص) قد أوضحت ان العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات القضية الصحراوية والقضايا ذات الاهتمام المشترك ستكون محور لقاء الرئيسين غالي ورامافوسا.

وخص الرئيس ابراهيم غالي في وقت سابق اليوم الثلاثاء باستقبال حار ورسمي من طرف الرئيس الجنوب افريقي, حيث تم الاستماع للنشيدين الوطنيين للبلدين وتحية العلم.

وجرت مراسم الإستقبال الرسمي بالقصر الرئاسي وفقا للأعراف والتقاليد الجنوب افريقية على وقع 21 طلقة مدفعية.

وتندرج زيارة الرئيس الصحراوي الى جنوب افريقيا, التي تأتي بدعوة من الرئيس سيريل رامافوسا, في إطار تمتين علاقات الأخوة المتجذرة بين الشعبين التي تعود إلى سنوات طويلة من الكفاح ضد الاستعمار والميز العنصري,

 

وتشكل فرصة لتوسيع مجالات التعاون والارتقاء بها إلى مستوى نوعي يجسد الانسجام التام والإرادة المشتركة لقيادتي البلدين وشعبيهما, وفقا للوكالة الصحراوية.

ويرافق رئيس الجمهورية الصحراوية خلال زيارته, وفد يضم على الخصوص وزير الخارجية محمد سالم ولد السالك, وزيرة التعاون فاطمة المهدي, وزيرة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة أسويلمة بيروك والمدير الوطني للأمن والتوثيق وحماية المؤسسات, سيدي أوكال.

وكـالة الأنباء الجزائرية