احتضن اليوم فندق الأوراسي الدورة العادية 58 لمجلس وزراء الصحة العرب و التي تدوم ليومين تحت شعار ” تعزيز الامن الصحي من اجل تحسين صحة السكان والاستعداد لأي جوائح غير معروفة” بحضور عدد من رؤساء الاتحادات والمنظمات العربية والاقليمية بصفة مراقب، و ستتراس مصر اعمال المكتب التنفيذي بحضور الدول الأعضاء.

افتتحت الدورة بكلمة للسيد وزير الصحة عبد الحق سايحي حيث اكد على أهمية هذا الاجتماع الذي يعتبر فرصة عظيمة لتحسين الخدمات الصحية لشعوبنا العربية، و كذا التطلع على أنشطة الدول العربية لمجابهة الامراض و الآفات و الاستفادة من تجاربنا .

كما صرح ان سيتم انشاء منظمات وهيئات عربية على غرار مناقشة مقترحي الجزائر لإنشاء الوكالة العربية للتنمية الصحية والمركز العربي للتعاون و البحوث حول فيروس نقص المناعة البشري السيدا.

أوضحت وزارة الصحة أن جدول أعمال هذه الدورة سيتضمن “مسائل استراتيجية ذات طابع مستقبلي تهم العالم العربي”، تتعلق أساسا بـ”العمل المشترك وتبادل الخبرات والتجارب، مناقشة إنشاء هيئات صحية من شأنها إعادة بعث التعاون العربي”، فضلا عن مواضيع أخرى تتمحور حول “تكثيف الجهود في كافة ميادين الصحة، لاسيما مكافحة الأمراض والبيئة والسياحة العلاجية”.

دنبري شرف الدين