الجزائر – تم يوم الثلاثاء اطلاق برنامج تعاون بين كل من الديوان الوطني الجزائري للسياحة ووكالة سياحية خاصة وإحدى كبرى الوكالات السياحية الروسية بهدف تنظيم رحلات لصالح السياح الروس إلى الجزائر, حسب بيان لوزارة السياحة والصناعة التقليدية.

وأوضح ذات المصدر أن برنامج التعاون المبرم يندرج في إطار “الرحلة الاستكشافية المنظمة في الفترة الممتدة من 19 إلى 28 أكتوبر الجاري لفائدة متعاملين سياحيين روس قصد التعرف على المنتوج السياحي الجزائري، لاسيما الصحراوي والساحلي، وبرمجته في جدول مبيعاتهم”.

وقد أشرف وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، على اطلاق هذا البرنامج بمقر وزارته بحضور ممثل سفارة روسيا بالجزائر.

وذكر الوزير بالمناسبة –حسب البيان– أن هذه المبادرة تعد “خطوة جديرة بالتقدير والتشجيع, كونها تصب في إطار ترقية و تعزيز مكانة وجهة الجزائر السياحية في السوق الروسي, باعتباره من أهم الأسواق المصدرة للسياح”.

ودعا الوزير في هذا السياق –يضيف البيان– مختلف المتعاملين السياحيين إلى “الانخراط في نفس المسعى بهدف مرافقة القطاع في تجسيد ورقة الطريق المسطرة للتعريف بالمنتوج السياحي الجزائري وتحسين صورة المقصد الجزائري وتكثيف الجهود من أجل استقطاب أكبر عدد ممكن من السياح الأجانب”.

وكـالة الأنباء الجزائرية