الجزائر – كشف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, أن وضع حجر الأساس لمشروع المدينة الإعلامية الجديدة سيكون في 5 يوليو المقبل, تزامنا مع الاحتفال بذكرى استرجاع السيادة الوطنية.

 

وفي لقاءه الدوري مع مسؤولي بعض المؤسسات الاعلامية، بث سهرة أمس السبت على القنوات التلفزيونية والإذاعية الوطنية, أفاد رئيس الجمهورية بأن هذا المشروع يضم مقرات لمؤسسة التلفزيون العمومي وللإذاعة الجزائرية ودار للصحافة وغيرها من وسائل الإعلام الوطنية.

من جهة أخرى, تطرق الرئيس تبون إلى أهم الإنجازات التي تميز الجزائر الجديدة, مؤكدا أن هذه الأخيرة “ليست مجرد شعار, بل هي عودة إلى الدعائم الأساسية مع استغلال الإمكانيات التي تزخر بها البلاد من أجل اسكتشاف فضاءات جديدة”.

وفي هذا الإطار, خص رئيس الجمهورية بالذكر قطاع التعليم العالي الذي يشهد -مثلما قال- “نهضة حقيقية يعكسها تخرج 250 ألف جامعي سنويا”, مشددا على أن “بلدا يحقق هذه الأرقام لا يحق له أن يبقى في نفس المستوى، بل يتعين عليه التقدم نحو الأمام”.

وفي سياق ذي صلة, أكد رئيس الجمهورية على ضرورة الافتخار بما تم تحقيقه لغاية الآن, مشيرا الى أن “ما عشناه سابقا يجب أن يدفعنا نحو انطلاقة جديدة ويجب علينا اليوم أن نكون في مستوى الجزائر الجديدة”.

وعلى صعيد آخر, جدد الرئيس تبون تأكيده على الأهمية التي يوليها للجالية الجزائرية بالخارج وحرصه على أن يظل افرادها قريبين من وطنهم الأم.

وكـالة الأنباء الجزائرية