أوسرد (مخيمات اللاجئين الصحراويين) – اختتمت بمخيم أوسرد للاجئين الصحراويين في الساعات الأخيرة من ليلة الأحد فعاليات المهرجان الدولي للسينما بالصحراء الغربية في طبعته 17 بإجماع المشاركين على ضرورة تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير و الاستقلال.

و قد أشرف على حفل الاختتام وزير الثقافة للجمهورية العربية الصحراوية السيد الغوث ماموني، الذي أثنى على المشاركين في هذه التظاهرة ضمن الكلمة الختامية، داعيا الوفود المشاركة للعمل على نقل الحقائق التي يعيشها الشعب الصحراوي للعالم.

و اعتبرت المديرة التنفيذية لمهرجان السينما الدولي في الصحراء الغربية، السيدة ماريا كاريون، الحدث “مساحة للترفيه للأطفال و فضاء لتكوين الشباب الصحراوي في ميدان الفن السابع”، مبرزة أن المهرجان “يهدف إلى جمع أكبر عدد ممكن من المتضامنين عن طريق السينما باعتبارها سلاحا قويا لخدمة القضايا العادلة”.

و أشارت السيدة كاريون ان اختيار شعار المهرجان “لننهي الاستعمار من الصحراء الغربية”، هو تأكيد على صمود الشعب الصحراوي ونضاله من أحل تقرير مصيره و الإستقلال.
و قدمت في ختام المهرجان عدة شهادات تقديرية للمشاركين في مختلف الورشات المقامة خلال هذه التظاهرة التي استمرت خمسة أيام كاملة.

و قد عرف مهرجان السينما الدولي في الصحراء الغربية، مشاركة زهاء 200 شخصية من سينمائيين و مخرجين و منتجين و نشطاء حقوق الإنسان و متضامنين مع الشعب الصحراوي قادمين من أكثر من 20 دولة عبر العالم.

وكـالة الأنباء الجزائرية