الجزائر- اكدت التوصيات التي توجت اليوم الخميس بالجزائر, اشغال الطبعة الاولى من منتدى ميدياكوم, على ضرورة مواكبة وسائل الاعلام الجزائرية للتكنولوجيات الجديدة حتى تحافظ على تنافسيتها في محيط دائم التطور.

و شكل الحدث الذي جمع لمدة ثلاثة ايام مهنيين من وسائل الاعلام و خبراء في التكنولوجيات و ممثلين عن الحكومة, مناسبة لمناقشة الفرص و التحديات المتعلقة باستعمال التكنولوجيات الجديدة في قطاع الاتصال.

و اكد المتدخلون خلال مجموعات و ورشات على ضرورة تبني وسائل الاعلام الجزائرية لاستراتيجية رقمية متينة تمكنها من استهداف جمهور أوسع.

اما التحدي الكبير الاخر الذي تطرق اليه المشاركون في المنتدى, فيتمثل في ضرورة تكوين الصحفيين في مجال التكنولوجيات الجديدة حتى يتمكنوا من التحكم في الادوات و التقنيات اللازمة لإنتاج محتوى ذي نوعية في محيط رقمي دائم التطور.

كما اكد منتدى ميدياكوم على أهمية التعاون بين القطاعين العمومي و الخاص من اجل ترقية الابتكار في قطاع الاتصال و السماح لوسائل الاعلام الجزائرية بالاستفادة من اخر التكنولوجيات و تطوير منتجات جديدة و خدمات.

و تمت الإشارة كذلك الى ضرورة قيام وسائل الاعلام بالابتكار و إعادة النظر في مقارباتها في مجال الاتصال و التسويق و إدارة المعطيات حتى تحافظ على تنافسيتها في محيط رقمي دائم التطور.

كما تمحورت التوصيات من جانب اخر, على أهمية تطوير معايير و خطوط مديرة لاستعمال الذكاء الاصطناعي في وسائل الاعلام, و تكوين الصحفيين في مجال الرهانات الأخلاقية و الأدبية في استعمال الذكاء الاصطناعي و تعزيز تنظيم الأدوات المتعلقة بهذه التكنولوجيا.

أوج