يشارك وفد برلماني عن مجلس الأمة في أشغال المنتدى العالمي السادس لحوار الثقافات, المقررة في الفترة ما بين 1 و3 مايو القادم بالعاصمة الأذرية, باكو, حسب ما أفاد به بيان للمجلس اليوم الاثنين.

وأوضح البيان أنه “بتكليف من رئيس مجلس الأمة, السيد صالح قوجيل, يشارك وفد برلماني عن مجلس الأمة, يتشكل من السيدين علي طالبي, نائب رئيس مجلس الأمة, رئيس الوفد, و أخمادو خافي, عضو مجلس الأمة, في أشغال المنتدى العالمي السادس لحوار الثقافات وذلك في الفترة من 01 إلى 03 ماي 2024 بمدينة باكو بجمهورية أذربيجان”.

و يندرج هذا المنتدى في إطار “مسار باكو”, الذي تأسس عام 2008 بمبادرة من رئيس الجمهورية الآذرية, إلهام علييف, والذي يهدف إلى “تعزيز الحوار والتفاهم والانسجام ما بين الثقافات”, ويشكل منصة للحكومات والمنظمات الدولية والخبراء والأكاديميين, يتباحثون عبرها أفضل الممارسات وأحدث الآليات لتحقيق التواصل بين الثقافات, والمساهمة في إرساء السلم والأمن الدوليين.

ويتضمن جدول أعمال هذا الملتقى, دراسة ومناقشة عدة محاور من بينها “الحوار من أجل نهضة ثقافية عالمية”, “الذكاء الاصطناعي-فرصة أم تهديد للثقافة الإنسانية؟”, إضافة إلى محاور “دور السلطة التشريعية وأفضل ممارساتها في حماية التراث الثقافي”, “دور التعليم وإشراك الشباب في مكافحة التمييز وكراهية الأجانب” و “بناء الثقة من خلال حوار الأديان”.