سطيف – أمتعت مساء يوم السبت فرقة “بيسان” للفنون الشعبية الفلسطينية جمهور دار الثقافة هواري بومدين بسطيف بمجموعة من اللوحات الفنية الفلكلورية و ذلك ضمن جولة فنية ستجوب خلالها عديد ولايات الوطن.

وفي إطار هذه الجولة التي أعطى إشارة انطلاقها وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، أمس الجمعة من الجزائر العاصمة لتجوب ولايات سطيف و خنشلة وبسكرة و ورقلة ثم وهران، أطرب أعضاء هذه الفرقة الجمهور السطايفي الذي كان متكونا في غالبيته من الطلبة، بمجموعة من الرقصات و الأغاني الشعبية المستمدة من التراث الفلسطيني.

وأبهرت اللوحات الفنية التي صنعتها فرقة بيسان الفلسطينية و التي جسدت “الأخوة الفلسطينية الجزائرية” و “حصاد الفلاح الفلسطيني” و “حب القدس” الجمهور الكبير الحاضر الذي تجاوب معها كثيرا ومع  كوكتيل الأغاني التي قدمتها ذات الفرقة و التي تمجد الثورة الفلسطينية.

وعلى هامش هذا الحفل الفني أكد مدير المجاهدين و ذوي الحقوق لولاية سطيف، السيد حمزة واضح، في تصريح ل(وأج) أن هذه الفرقة المتكونة من 28 فردا حلت أمس بسطيف تحت إشراف الوزارة الوصية في جولة عبر ولايات سطيف و خنشلة و بسكرة و ورقلة و وهران تحت شعار “ملحمة شعب و عزة أمة” بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال 68 لاندلاع الثورة التحريرية، و انعقاد القمة العربية ال31 بالجزائر.

وفي هذا السياق، أفاد السيد واضح بأن مصالحه خصصت برنامجا تكريميا لأعضاء الفرقة يستهل بنزولهم ضيوفا على أحد برامج الإذاعة الجزائرية من سطيف و زيارة متحف المجاهد لتفقد شواهد الثورة التحريرية و مآثر الشهداء و المجاهدين الأبطال كما سيزور الوفد الفلسطيني مكان سقوط أول شهداء مجازر الثامن ماي 1945 الشهيد سعال بوزيد وسط المدينة و العديد من المعالم التاريخية و الأثرية التي تزخر بها عاصمة الهضاب العليا.

وبدوره، هنأ مستشار الفرقة أسعد عمر قادري، الشعب الجزائري على نجاح القمة العربية ال31 “نحو لم الشمل العربي” التي كانت فلسطينية بامتياز كما قال، مشيرا إلى أن هذه الجولة الفلسطينية بالجزائر هي “عربون محبة و وفاء بين الشعبين الفلسطيني والجزائري”.

وكـالة الأنباء الجزائرية