استشهد عشرات الفلسطينيين, بينهم أطفال ونساء, وأصيب آخرون بجروح اليوم الخميس, ودمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية, والممتلكات العامة والخاصة, في قصف الاحتلال الصهيوني المتواصل على قطاع غزة, برا وبحرا وجوا.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا), بإرتقاء  12 شهيدا على الأقل, وإصابة العشرات بجروح, إضافة إلى تدمير عدد من المنازل المجاورة, في قصف للاحتلال الصهيوني استهدف مسجدا في حي الدرج في مدينة غزة.

وأضافت وفا , أن طائرات الاحتلال قصفت منازل في البلدة القديمة في مدينة غزة, مما أدى إلى وقوع عشرات الشهداء والجرحى, ولم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى المناطق المستهدفة, وانتشال الشهداء وإسعاف الجرحى, بسبب القصف العشوائي.

كما قصفت طائرات الاحتلال ومدفعيته منازل في أحياء الزيتون والشجاعية والصبرة شرق غزة, مما أسفر عن وقوع المواطنين بين شهيد وجريح.

وطال القصف العشوائي مفرق السرايا في حي الرمال غرب مدينة غزة, وأدى إلى تدمير عدد من  البنايات السكنية, كما استشهد العشرات وأصيب آخرون في قصف الاحتلال بالمدفعية لمنزلين في دير البلح وسط قطاع غزة.

وتابعت الوكالة, شهدت مناطق جنوب خان يونس قصفا عشوائيا مكثفا من الطائرات والمدفعية أثناء توغل آليات الاحتلال برا, مما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى, ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض, دون تمكن سيارات الإسعاف من الوصول لخطورة الأوضاع على الأرض، بسبب كثافة القصف.

ويتواصل العدوان الشامل والمكثف وغير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض وفي الشوارع والطرقات لم تتمكن فرق الإنقاذ من انتشالهم، بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة، وذلك وسط حصار شديد على القطاع وقطع للكهرباء والماء ومنع لدخول الأدوية والمواد الغذائية والمساعدات الحيوية.

 الإذاعة الجزائرية