وقع مجمع سونلغاز، يوم الأحد بالجزائر العاصمة، على إتفاقية-إطار للرعاية لصالح الهلال الأحمر الجزائري، حسبما أفاد بيان للمجمع العمومي.

و تندرج هذه الاتفاقية التي تنظم الإطار العام للتعاون والتنسيق بين الطرفين, ضمن “سياسة سونلغاز في مجال دعم ومرافقة الطبقة الهشة في المجتمع”, حسب البيان.

و في كلمة له خلال مراسم التوقيع التي تمت على مستوى المديرية العامة لسونلغاز بحضور اطاراتها وممثلين عن الهلال الأحمر الجزائري, أكد الرئيس المدير العام للمجمع, مراد عجال, أن “سونلغاز باعتبارها شركة مواطنة بامتياز, تفتح أبوابها للهلال الذي يعد همزة الوصل بين الطبقة الهشة في المجتمع والمؤسسات الاقتصادية, لمرافقة كل نشاطاته بشكل مدروس ومنظم, ضمن اتفاقية طويلة المدى”.

كما أشار بالمناسبة إلى “حرص المجمع الدائم وغير المشروط على مرافقة كل المبادرات الإنسانية التي تصب في صالح العائلات المعوزة, خاصة تلك المتعلقة بالتخفيف عنهم خلال شهر رمضان المعظم, وكذا خلال الدخول الاجتماعي”, يضيف المصدر ذاته.

بدورها, ثمنت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري, ابتسام حملاوي, “مستوى التعاون الذي تحظى به هذه الهيئة من قبل سونلغاز, خاصة فيما يتعلق بالدعم الكبير الذي قدمه لها خلال الدخول الاجتماعي الفارط والذي تم من خلاله توزيع آلاف المحافظ المدرسية على تلاميذ من مختلف ولايات الجنوب الجزائري”.

و هو الأمر الذي يؤكد -كما قالت- “إرادة سونلغاز في دعم الطبقة المعوزة, من خلال مشاركتها اللافتة في دعم المبادرات الإنسانية المبرمجة لشهر رمضان الكريم والتي تتضمن تنظيم عملية قفة رمضان ومطاعم الرحمة”.

و تم بالمناسبة التوقيع على اتفاقية رعاية بين مديرية الاتصال لسونلغاز والهلال الأحمر الجزائري, يضيف المجمع في بيانه.