دعا رئيس الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، دينيس فرانسيس، اليوم الثلاثاء بنيويورك، إلى وضع الخلافات جانبا والعمل من أجل السلام والازدهار.

وذكر دينيس فرانسيس، في كلمته خلال افتتاح أعمال الدورة 78، أن الجمعية العامة تعد شهادة حية على تعددية الأطراف والتأثير الكبير للأمم المتحدة منذ إنشائها قبل أكثر من 75 عاما، وقال “إنها منتدى فريد ودولي بحق، للنقاش والحوار وحل المشاكل عبر الدبلوماسية متعددة الأطراف”.

وتطرق السيد فرانسيس إلى التحديات التي تواجه العالم ومنها الحروب وتغير المناخ والديون و أزمتا الغذاء والطاقة، والفقر والمجاعة. وقال إن “تلك الأزمات تؤثر بشكل مباشر على حياة ورفاه ملايير البشر حول العالم وتؤدي إلى تراجع مكاسب التنمية”، حاثا قادة العالم المجتمعين في الأمم المتحدة على استخدام هذا المنتدى للاستماع إلى بعضهم البعض وبناء الثقة وإحياء التضامن الدولي.كما حث الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، على الإقرار بالآثار المتصاعدة والمستمرة للتغير المناخي والعمل للخروج بنتائج حقيقية وتحويلية.

ودعا المسؤول الأممي إلى وضع الخلافات جانبا و رأب الانقسامات والعمل من أجل السلام والتقدم والازدهار والاستدامة لصالح الجميع.

الإذاعة الجزائرية