الجزائر – أشرف رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الأربعاء, مرفوقا برئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة, على تدشين مستشفى الأم والطفل للجيش ببني مسوس بالناحية العسكرية الأولى، حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أن “رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني, أشرف اليوم الفاتح من نوفمبر 2023, مرفوقا بالسيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على مراسم تدشين مستشفى الأم والطفل للجيش ببني مسوس بالناحية العسكرية الأولى، حيث كان في استقباله اللواء قائد الناحية العسكرية الأولى”.

وفي المستهل وبعد مراسم الاستقبال، استمع رئيس الجمهورية الى النشيد الوطني وقدمت له تشريفات أدتها تشكيلات من مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي ليحيي بعدها مستقبليه من المديرين المركزيين بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي وكذا إطارات سامية من مصالح الصحة العسكرية.

وعقب ذلك, “أشرف السيد الرئيس على التدشين الرسمي لهذا الصرح الطبي المتخصص (مستشفى الأم والطفل للجيش)، كما تابع عرضا مفصلا حول مكوناته قدمه اللواء المدير المركزي لمصالح الصحة العسكرية”، يضيف نفس المصدر.

كما تابع رئيس الجمهورية أيضا عرضا آخرا “تطرق إلى النظام المعلوماتي الاستشفائي ليتابع بعدها فيلما حول هذه المؤسسة الاستشفائية والمصالح التي تتضمنها, على غرار مصلحة طب الأم والطفل ومصلحة أمراض الدم والسرطان للأطفال ومصلحة علم الأوبئة والطب الوقائي وكذا مصلحة جراحة الأطفال، بالإضافة إلى نادي الخدمات الطبية الاجتماعية”.

بعد ذلك, “عاين رئيس الجمهورية ميدانيا مختلف مرافق وهياكل هذه المؤسسة الاستشفائية المتخصصة، والتي تمثل نموذجا عصريا مطابقا للمعايير الدولية المعمول بها في إنجاز مثل هذه المشاريع”, وفقا للبيان.

وفي الختام، “ثمن السيد رئيس الجمهورية هذا الصرح الطبي المتخصص الذي يعد بمثابة إضافة نوعية جاءت لتعزز المنظومة الصحية الوطنية”, مثلما تضمنه المصدر ذاته.