تلمسان – اختتمت مساء اليوم الخميس بدار الثقافة “عبد القادر علولة” بتلمسان الطبعة الخامسة للصالون الوطني للفنانات التشكيليات المنظم بمناسبة إحياء عيد المرأة المصادف ل 8 مارس من كل سنة.

وتميزت مراسم اختتام هذه الطبعة المنظمة من طرف دار الثقافة “عبد القادر علولة” ما بين 5 و7 مارس الجاري بإقامة معرضين خاصين بالورشات التي تم تنظيمها ضمن هذا الصالون خاصين بتقنيات الألوان المائية و التصوير الفوتوغرافي للدروب الاثرية لمدينة تلمسان يبرزان 18 لوحة فنية تشكيلية و 16 صورة فوتوغرافية.

كما شهدت المراسم تنظيم حفل فني نشطه الفنان عز الدين بوعبد الله و تكريم الفنانات التشكيليات المشاركات بجوائز و هدايا رمزية عرفانا بمجهوداتهن في إنجاح هذه الطبعة.

وعرفت الطبعة الخامسة للصالون الوطني للفنانات التشكيليات مشاركة 21 فنانة تشكيلية من ثمان ولايات من الوطن بعرض 20 لوحة فنية تشكيلية حول مواضيع مختلفة منجزة من طرف المشاركات إلى جانب عرض حوالي 80 لوحة لفنانات شاركن في الطبعات الثلاثة الماضية.

و يرتقب غذا الجمعة تنظيم رحلة سياحية إلى عدد من المعالم التاريخية و الأثرية بولاية تلمسان حسبما ذكره لوأج المكلف بالإعلام بدار الثقافة “عبد القادر علولة” لتلمسان محمد توتاي.

aps