الجزائر- أكد وزير التكوين والتعليم المهنيين, ياسين مرابي, يوم الأحد بالجزائر العاصمة, على أهمية نوادي الابداع والابتكار في إبراز مواهب المتربصين وتشجيعهم على تجسيد أفكارهم المبتكرة.

وأوضح الوزير لدى اشرافه على لقاء حول دور نوادي الابتكار والابداع, أنه تم استحداث أزيد من 900 ناد على مستوى المؤسسات التكوينية في عدة تخصصات بهدف “تشجيع الأفكار الابداعية واظهار المواهب الجديدة للمتربصين وتمكين خريجي قطاع التكوين المهني من انشاء مشاريعهم لولوج عالم المقاولاتية”.

وفي ذات السياق, ذكر السيد مرابي أن هذه النوادي تعد بمثابة “فضاءات تتيح لأصحاب الأفكار والابتكار فرصة تبادل الخبرات وتنظيم مسابقات محلية ووطنية”, مضيفا أنه تم اعتماد “استراتيجية نوادي الابداع والابتكار في التكوين والتعليم المهنيين”.

ومن هذا المنظور, اعتبر الوزير هذا اللقاء “فرصة لتبادل الرؤى والافكار لمناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بهذه النوادي وعرض أهم التدابير المتخذة في مرافقة المتربصين والمتمهنين في مجال الابداع والابتكار, سيما من خلال انشاء نوادي الابداع والابتكار وعرض بعض النماذج الناجحة في المجال”.

وقد تميز اللقاء بتقديم مداخلة حول دور وأهداف نوادي الابداع والابتكار في التكوين المهني, عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد, لفائدة المتربصين والمتمهنين عبر مختلف ولايات الوطن, الى جانب تنظيم ورشات عمل مع التأكيد على أهمية استعمال التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال.