الجزائر – تباحث رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، يوم الإثنين ببوغوتا، مع وزير الخارجية والسلم الكولومبي، ألفارو ليفا دوران، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، حسب ما أورده يوم الثلاثاء بيان للمجلس.
و أشار السيد بوغالي إلى أن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، “يولي أهمية كبيرة لدعم وتوطيد علاقات التعاون بين الجزائر وكولومبيا على الصعيدين السياسي والاقتصادي، بالنظر الى مكانة البلدين إقليميا ودوليا والإمكانيات الهامة التي يزخران بها”.

و أكد “اهتمام الجزائر بالانخراط في مسعى رئيس جمهورية كولومبيا الجديد، الهادف إلى تبادل التجارب والخبرات في مجالات عديدة على غرار محاربة الرشوة ومكافحة تجارة السلاح والتغير المناخي”.
و أضاف بأن المؤسسة التشريعية الجزائرية على “أتم الاستعداد للعمل على ترجمة كل هذه المساعي على أرض الواقع باستغلال كل فرص التعاون على الصعيد البرلماني”.

اقرأ أيضا :    بوغالي يتحادث ببوغوتا مع رئيسة البرلمان الأنديني ورئيس مجلس الشيوخ الكولومبي

من جهته، حرص وزير خارجية كولومبيا على “نقل التحيات الخالصة لرئيس الجمهورية، السيد غوستافو بيترو، إلى نظيره الجزائري، السيد عبد المجيد تبون”، مؤكدا بأن السيد غوستافو بيترو “يولي أهمية خاصة للعمل على ترقية العلاقات الثنائية بين البلدين وإعطائها أبعادا متميزة”.

كما كشف بأن لقاءه مع السيد بوغالي يعد “الأول من نوعه مع بلدان القارة الإفريقية”، مبرزا “الأهمية الكبيرة التي يوليها لتوطيد علاقات التعاون المشترك بين البلدين، خصوصا في مجالات الطاقة والفلاحة والتبادل التجاري”.
و أبدى بالمناسبة نيته في “توسيع التباحث مع الجزائر حول جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك”، يضيف بيان المجلس الشعبي الوطني.APS