الجزائر – استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الأربعاء، سفير كوبا بالجزائر، أرماندو فيغارا بوينو، حيث استعرضا خلال اللقاء، راهن العلاقات الثنائية وسبل الرقي بها إلى مستوى تطلعات الشعبين، حسب ما أورده بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أن هذا اللقاء سمح للطرفين “استعراض راهن العلاقات الثنائية وسبل الرقي بها إلى مستوى تطلعات الشعبين”، كما كانت فرصة للسيد بوغالي للتذكير ب “العلاقات التاريخية بين البلدين، التي تعود إلى ما قبل استرجاع الجزائر لسيادتها الوطنية والمساندة اللامشروطة التي تلقتها من الثورة الكوبية”.

وشدد على أن هذه العلاقات “تستمر بتميز وأفضلية إلى يومنا هذا، بناء على توافق الرؤى بين البلدين وحرصهما على تنويع وتوسيع مجالات التعاون”.

كما تطرق الجانبان إلى “الأهمية التي يكتسيها التعاون البرلماني في تعزيز الروابط القائمة بين البلدين”، مجددان حرصهما على “إقامة حوار وتواصل دائمين في إطار مجموعات الصداقة البرلمانية التي نصبها البرلمانان الجزائري والكوبي” وكذا “تنسيق المواقف في المحافل البرلمانية الدولية، بما يخدم المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين ويحقق مزيدا من التقارب بينهما”.

من جهته، أشاد السفير الكوبي ب”العلاقات المتميزة” بين البلدين والتي يسعي بلده ل”تقويتها في كل المجالات”، مشيرا إلى أن الاتفاقية الطبية الجديدة ستضمن “الحضور الطبي الكوبي في أربع وعشرين (24 ) ولاية”، ملفتا الى ضرورة “السعي إلى آفاق تعاون جديدة في مجال السياحة والطاقات المتجددة”.

وبالمناسبة، نقل السيد فيغارا بوينو لرئيس المجلس الشعبي الوطني دعوة من نظيره رئيس المجلس الكوبي لزيارة جمهورية كوبا.

للإشارة، فقد حضر هذا اللقاء كل من السادة منذر بودن، نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، رابح بوثلجة، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية وفيطس بلكحل رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-كوبا.

أوج