أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الأحد، استشهاد شابين برصاص قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها مخيم نور شمس شرقي طولكرم في الضفة الغربية.

وأوضحت المصادر، أن الشهيدين هما: أسيد جبعاوي (21عاما) وعبد الرحمن سليمان أبو دغش (32 عاما).

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أن الشهيدين “جبعاوي” و “أبو دغش” استشهدا، خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني مخيم نور شمس، شرق طولكرم، موضحة أنهما أصيبا بالرصاص الحي في رأسيهما، ونقلا إثرها إلى المستشفى في طولكرم، في حالة خطيرة جدا، حيث أعلن الأطباء لاحقا عن استشهادهما متأثرين بإصابتهما.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم بأعداد كبيرة، ترافقها جرافات عسكرية، وسط إطلاق نار كثيف، وشرعت بتجريف الشارع الرئيسي والبنية التحتية في المخيم، فيما اعتلى قناصة الاحتلال أسطح منازل المواطنين.

من جانبها، قالت فصائل المقاومة الفلسطينية في الضفة إن مقاتليها خاضوا اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال وأعطبوا إحدى الجرافتين، قبل أن تنسحب قوات الاحتلال من المخيم.

وكان جيش الاحتلال الصهيوني قد أعلن فرض إغلاق شامل في الضفة والمعابر مع قطاع غزة اعتبارا من مساء السبت، وحتى مساء الاثنين المقبل، بمناسبة ما يسمى بيوم الغفران اليهودي.

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

وفي سياق التصعيد الصهيوني في الأراضي المحتلة، اقتحم عشرات المستوطنين اليوم، الاحد المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الصهيوني.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، أن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية في محيط “الأقصى”، وأعاقت دخول المصلين والمرابطين، لتأمين دخول المستوطنين بأعداد كبيرة، في ذكرى “يوم الغفران” اليهودي.

وكان اتحاد “منظمات الهيكل” المزعوم قد دعا إلى اقتحام مركزي للمسجد الأقصى المبارك اليوم وغدا، عشية “يوم الغفران”.

وينفذ المستوطنون اقتحامات يومية استفزازية للمسجد الأقصى المبارك ما عدا يومي الجمعة والسبت، في محاولة للسيطرة عليه وفرض التقسيم الزماني والمكاني.

اقتحام إحدى أكبر الجامعات في فلسطين واعتقال سبعة طلاب

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم أيضا، إحدى أكبر الجامعات في فلسطين واعتقلت سبعة طلاب.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن ضمن الأسرى المعتقلين أسير محرر وجميعهم في العشرينات من العمر، وقد قامت قوات الاحتلال بتخريب بعض محتويات، وممتلكات جامعة “بيرزيت” الواقعة شمال رام الله، بعد اقتحامها.

وأدانت الجامعة، في بيان صحفي، اقتحام قوات الاحتلال لحرمها واعتقال الطلاب وتخريب بعض ممتلكات الجامعة، مؤكدة أن ما جرى يشكل “انتهاكا كبيرا وواضحا” لكافة الأعراف والمواثيق الدولية التي تجرّم انتهاك حرمة الجامعات، والمؤسسات التعليمية.

وشددت الجامعة على أنها تعمل من خلال محاميها والمؤسسات القانونية لمعرفة مصير الطلاب المعتقلين.

الإذاعة الجزائرية