سطيف – ستنظم في الفترة الممتدة من 27 إلى 30 أكتوبر الجاري بسطيف فعاليات “أيام سطيف السينمائية الدولية للفيلم القصير” تحت شعار “فيلم من أجل الغد”، حسبما علم يوم الاثنين من ديوان الثقافة و السياحة لبلدية سطيف، المبادر لتنظيم هذه التظاهرة.

و أكد خالد مهناوي, مدير ديوان الثقافة و السياحة لبلدية سطيف, في تصريح لوأج, بأن برنامج هذه الأيام السينمائية يتضمن عرض مجموعة من الأفلام القصيرة الجزائرية و الأجنبية و التي تعرض لأول مرة في الجزائر إضافة إلى أفلام طويلة جزائرية كان لها حضور مميز في المهرجانات السينمائية و ذلك بهدف نشر و تعزيز ثقافة السينما في المجتمع.

و يأتي تنظيم هذه التظاهرة السينمائية “انطلاقا من الرؤية الاستراتيجية التي تهدف إلى تعزيز الثقافة السينمائية في الجزائر من خلال توفير مساحة مثالية لإنتاج و عرض الأفلام و تبادل الخبرات في مجال صناعة سينما منتجة و حيوية و قائمة على صناع أفلام مهنيين و مبدعين و خلق بنية تحتية تدعم هذه الثقافة”, حسبما أوضحه السيد مهناوي.

كما ستساهم في إتاحة الفرصة أمام الجمهور للإطلاع على أفلام تعكس التجارب الثقافية مما يساعد على بناء جسور التواصل الثقافي الفني و الإنساني و فتح مجال التعاون و التبادل السينمائي بين الجزائر و الدول الأخرى, حسب ذات المتحدث.

و ستنظم بالمناسبة جائزة لأحسن الأفلام المشاركة “جائزة السنبلة الذهبية” حيث ستشرف لجنة تحكيم متخصصة تضم فنانين و مخرجين جزائريين على تقييم الأفلام المتنافسة, حسب ذات المصدر الذي أضاف بأنه قد تم تخصيص 3 جوائز بالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم.

و ستنظم بالموازاة مع عرض الأفلام المشاركة نشاطات متنوعة على غرار حلقات نقاش و ورشات عمل احترافية, مثلما أشير إليه.

وكـالة الأنباء الجزائرية