الجزائر- قام وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، يوم الثلاثاء، بزيارة الى مستشفى الاستعجالات الطبية الجراحية بزرالدة (غرب العاصمة) للوقوف على مدى تقدم أشغال إنجازه.

و بعد أن طاف بمختلف أقسام هذا المستشفى الذي بلغت نسبة تقدم الأشغال به 90 بالمائة، كشف الوزير بأن هذا الهيكل الاستشفائي الجديد سيتوفر على كل الاختصاصات التي يستدعي التكفل بها على مستوى الاستعجالات الطبية الجراحية، من بينها الرضوض والكسور وجراحة الفك والوجه والصدر والجراحة العامة وشرايين الدماغ والقلب.

و قد تم إنجاز هذا المستشفى تجسيدا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد المجيد تبون، المتعلقة بضرورة تحسين الاستعجالات الطبية وظروف استقبال المرضى ومن شأنه أن يساهم في تقليص الضغط الذي تعرفه المؤسسات الاستشفائية بالعاصمة.

و في هذا الصدد، أشار الوزير من جانب آخر الى تزويد مختلف مصالح الانعاش والاستعجالات الطبية بعدد من الأسرة الإضافية لضمان التكفل الجيد بالمرضى، من بينها مستشفى الامراض المعدية الهادي فليسي بالقطار ويسعد حساني ببني مسوس وسليم زمرلي بالحراش.

و أعلن وزير الصحة بالمناسبة عن برمجة عدة زيارات أخرى داخل الوطن خلال الاسابيع القادمة لتفقد الاشغال الجارية والاطلاع على مشاريع القطاع التي هي قيد الانجاز.

في سياق آخر, وبخصوص الوضعية الوبائية المتعلقة بكوفيد-19، أكد الوزير أنها “لا تبعث على القلق”، بالنظر –كما قال– الى أن عدد الحالات المسجلة ضئيل, كما لم يتم تسجيل أي حالة وفاة منذ أربعة أشهر تقريبا.
و جدد في ذات السياق استعداد الوزارة لتوفير الادوية واللقاحات والمستلزمات الطبية في حال “ظهور أي طارئ”.

وكـالة الأنباء الجزائرية