أهم ما جاء في كلمة وزير الاتصال الدكتور محمد لعقاب بمناسبة تنصيب أعضاء لجنة تحكيم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها التاسعة :

????أشكر الجميع على تلبية الدعوة لحضور حفل تنصيب أعضاء لجنة تحكيم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها التاسعة.

????يسعدني أن أشرف على تنصيب اللجنة بهذه الكيفية لأول مرة لإعطائها البعد الذي تستحقه وإضفاء قيمة مضافة على جائزة رئيس الجمهورية.

????اللجنة تضم أسماء بارزة في العمل الإعلامي بالجزائر مما يضفي التثمين والمصداقية على الجائزة.

????أتقدم بالشكر الجزيل للسادة الأعضاء كل باسمه لقبولهم العضوية في اللجنة.

????بتوجيهات من السيد رئيس الجمهورية، عرفت الجائزة هذه السنة بعض التحسين باعتماد 03 مواضيع بدل موضوع واحد، كل هذه المواضيع ظل السيد رئيس الجمهورية يحرص عليها منذ انتخابه رئيسا للجمهورية.

????هذا التنوع من شأنه أن يحفز الإعلاميين على المشاركة الواسعة في المسابقة.

????عرفت الجائزة هذه السنة الاهتمام بفئة الصورة، حيث تم تثمين قيمة الجائزة لتصبح في نفس مستوى الجوائز الأخرى.

????أجدد الدعوة لجميع الإعلاميين والمصورين للمشاركة القوية في هذه الطبعة.

????هذه المسابقة ليست هدفا نهائيا إنما هي جزء من احتفالية الجزائر باليوم الوطني للصحافة الموافق ليوم 22 أكتوبر من كل سنة.

????بتوجيهات من السيد رئيس الجمهورية، ستشهد احتفالية هذه السنة اطلاق ندوة فكرية وورشات إعلامية ينشطها أساتذة، أكاديميون، إعلاميون وطلبة دكتوراه، وتصاحبها تكريم شخصيات ومؤسسات إعلامية وبرامج صحفية.

????أدعوكم جميعا للمشاركة في احياء احتفالية اليوم الوطني للصحافة، تكريما للتضحيات الجليلة التي قدمها الصحفيون الجزائريون منذ الحركة الوطنية إلى يومنا هذا.

وزارة الاتصال