أكدت لجنة التحقيق الروسية إن عدد القتلى من الهجوم الإرهابي على مركز “كروكوس سيتي هول” بالقرب من موسكو, إرتفع إلى 133شخصا.

وأفاد بيان للجنة “بينما كانت تتم إزالة الأنقاض في قاعة الحفلات الموسيقية بقاعة مدينة كروكوس, إرتفع عدد الأشخاص الذين قتلوا في الهجوم الإرهابي إلى 133. وما زالت عملية البحث جارية”.

من جهتها, قالت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا جوليكوفا يوم السبت, إن 107 أشخاص أصيبوا في الهجوم الإرهابي على  القاعة في “كروكوس سيتي هول”، يتلقون العلاج في المؤسسات الطبية, من بينهم ثلاثة أطفال.

وقال جوليكوفا – في تصريح للصحفيين نقلته وكالة “تاس” الروسية – “تواصل المؤسسات الطبية في موسكو ومنطقة موسكو العمل على توفير العلاج الطبي للمرضى الذين أصيبوا في الهجوم الإرهابي على قاعة المدينة, مبرزة أنه يوجد حاليا 107مصابين, من بينهم ثلاثة أطفال, في المؤسسات الطبية”, مشيرة إلى أنه يوجد طفل واحد في حالة حرجة, بينما الآخران في حالة خطيرة.

وكانت حصيلة سابقة قد اشارت إلى مقتل 115 شخصا وعشرات المصابين, وقالت لجنة التحقيق الروسية أن الهجوم نفذه مسلحون يرتدون ملابس مموهة, حيث قاموا بفتح نيران أسلحة آلية على الجمهور في قاعة للحفلات الموسيقية.

وفي مساء أمس, استهدف هجوم إرهابي قاعة الموسيقى في قاعة مدينة كروكوس في مدينة كراسنوجورسك بالقرب من موسكو, وبحسب وزارة الصحة الروسية, أصيب 147 شخصا, وقتل حتى الآن 133 شخصا, فيما لا يزال عدد المصابين والوفيات مرشح للارتفاع.

وتم إلقاء القبض على 11 مشتبها بهم متورطين في الهجوم الإرهابي, من بينهم أربعة قتلة مأجورين كانوا يحاولون الفرار .

وقال بوتين, في خطاب تلفزيوني مباشر اليوم السبت, إنه تم توقيف المسلحين الأربعة الذين تورطوا في الهجوم, كما توعد بمحاسبة كل الضالعين في التخطيط للهجوم, مؤكدا أن سلطات التحقيق وإنفاذ القانون ستفعل كل شيء للوقوف على تفاصيل الهجوم الدامي في “كروكوس”.

الإذاعة الجزائرية