اعطى اليوم وزير التجارة وترقية الصادرات، السيد كمال رزيق ، إشارة انطلاق فعاليات الأبواب الوطنية المفتوحة حول المنتوجات الكهرومنزلية والمعدات الإلكترونية، بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الاقتصادية، ياسين ولد موسى.

حيث استهل الوزير هذه التظاهرة بندوة صحفية صرح فيها ان هذه الفعاليات التي انطلقت من مقر الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة بالجزائر العاصمة و عبر58 ولاية و التي سيكون ختامها من ولاية برج بوعريريج ، هي فرصة لإعطاء دفعة إضافية لكل الصناعيين و المهنيين ذوي العلاقة بإنتاج ، تثمين وتصدير المنتجات الكهرومنزلية والمعدات الإلكترونية ليتمكنوا من رفع صادراتهم و التي تنافس الماركات العالمية سعرا و جودة .

و اكد السيد رزيق في كلمته ان الوزارات المعنية بهذا المجال ، المتعاملين الاقتصاديين و الجمعيات المهنية ملزمة بالعمل بجدية و حزم من اجل ايجاد حلول لتكثيف و تنويع الانتاج و لما لا الوصول الى منتوج جزائري مئة بالمئة في المستقبل القريب ،خاصة بعد استحداث الدولة الجزائرية لقوانين و اليات تهدف الى حماية المستهلك الجزائري و قمع الغش من جهة و تعزيز ولوج المنتجات الوطنية الى الأسواق العالمية من جهة اخرى.

كما تم خلال اليوم الأول لهذة الفعاليات و التي ستستمر لغاية 31 يناير توقيع اتفاقية بين الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة و مجمع GEANT للمنتجات الكهرومنزلية و المعدات الالكترونية

لوراري لويزة