في ختام اليوم الثاني من أشغال المجلس الوزاري الإستثنائي التحضيري ، الذي إحتضنه المركز الدولي للمؤتمرات ، عبد اللطيف رحال ،  نشط الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيد رشيد حشيشي، ندوة صحفية.

ركز من خلالها على أن  المنتدى هو فضاء للتشاور و تبادل الخبرات، مبرزا أن المعهد يهدف إلى  توسيع التعاون بين الدول الأعضاء في المنتدي في مجال التكنولوجيا ووضع إطار للتعاون العلمي من خلال تبادل المعلومات و دعم الإبتكار و مشاركة الخبرات و المهارات.

ومن جهته  أكد في تصريحه على أن  أسعار الغاز تتأثر بمجموعة من الظروف  خاصة و أن العالم يشهد  تحولات جيوسياسية في الظرف الراهن.

.كما  أشار على أن مبدأ العرض و الطلب و التحولات المناخية هما العاملين الأساسيين في تحديد سعر الغاز منوها أن الغاز الطبيعي من الأنظف الطاقات الأحفورية  التي ستواكب التحول الطاقوي وهذا نظرا لمختلف الدراسات و التقارير التي تأكد على أن الغاز سيكون له نمو ب 1 بالمائة في كل سنة ، وسيساهم بحوالي 36 بالمائة في أفاق 2050 و 2060 ، كل هذا في ظل نمو تزايد حجم الإستهلاك .

وفي رده على أسئلة الصحفيين حول المشاريع الإستثمارية  لمجمع سوناطراك في إفريقيا أوضح  الرئيس المدير العام  أن المجمع  يمضي قدما في الاستثمار في القارة الإفريقية و ذلك بعد معاينة و دراسة الفرص معربا من جهته عن تفائله حول مستقبل سوناطراك.

رحال نورالهدى