وهران – سيكون جمهور الفن البصري على موعد مع الطبعة الأولى للمعرض الوطني للفنون التشكيلية التي ستنظم من 25 إلى 27 فبراير الجاري بوهران ، حسبما أستفيد اليوم الثلاثاء لدى المنظمين.

وستقام هذه التظاهرة، المنظمة من طرف الجمعية الثقافية والفنية “أرت – كوم” لوهران وبدعم من وزارة الثقافة و الفنون بالمسرح الجهوي “عبد القادر علولة” والمتحف الوطني العمومي “أحمد زبانة “، تحت شعار ” ريشتي هويتي ” ، وفق ما أبرزه لوأج المشرف على المعرض، نكسيف أحمد.

وسيشارك في هذه الطبعة المرفوعة لذوي الهمم 25 فنانا منهم 20 من وهران والباقي من ولايات خنشلة و تبسة و باتنة و توقرت و عين تموشنت و بحضور فنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة لإبراز أعمالهم في الفنون التشكيلية والمسرح و الموسيقى ، كما أضاف الفنان نكسيف.

وستشهد التظاهرة الذي يساهم في تنظيمها المسرح الجهوي “عبد القادر علولة” ومتحف “أحمد زبانة” ودار النشر “نظر” والجمعية الثقافية الخيمة الخضراء الجزائرية عرض مسرحية “أورو وود” من تأليف وإخراج صغير سامية رئيسة جمعية “آرت – كوم” تتناول القضايا الاجتماعية من أداء ثلة من الممثلين منهم من ذوي الاحتياجات الخاصة .

كما ستؤدي فرقة تتشكل من المكفوفين والصم و البكم (بالإشارات) أغنية “نحن العالم” باللغة العربية فيما ستقدمها الفرقة العصرية “WTB” باللغة الانجليزية فضلا عن تنظيم ورشة فنية في النحت و التلوين لفائدة أطفال تريزوميا” يوم 26 فبراير بمتحف “أحمد زبانة “.

وسيتم أيضا تقديم استعراض فلكوري من تنشيط فرقة أولاد الحاج الحسين التابعة لجمعية الخيمة الخضراء الجزائرية .

وكـالة الأنباء الجزائرية