الجزائر- أصداء متنوعة استقتها (وأج) خلال النسخة السابعة لبطولة إفريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين (شان-2022 المؤجلة إلى 2023) التي تنتهي فعاليتها يوم السبت بملعب ‘نيلسون مانديلا’ ببراقي, باللقاء النهائي بين الجزائر والسنغال.

– توافد : ليس كما جرت كالعادة, هذه المرة لم تتوافد جماهير غفيرة على ملعب ‘نيلسون مانديلا’ (أمسية الثلاثاء) بمناسبة نصف النهائي بين السنغال ومدغشقر.

وقد تابع هذه القمة حوالي 20.000 متفرج, من بينهم حوالي 20 مناصرا سنغاليا.

خلال المباريات الأربعة الأولى للمنتخب الوطني التي جرت بهذا الملعب, سجل متوسط توافد المشجعين ب 38.000مناصر.

– سياحة : يقوم الصحفيون الأجانب المعتمدون لتغطية فعاليات الحدث الكروي, غدا الخميس, بجولة سياحية إلى حي القصبة العتيق (الجزائر العاصمة) والمركب السياحي بتيبازة. وبعين المكان, ستقام على شرف ضيوف الجزائر مأدبة غذاء. و قد أشرفت على تنظيم هذه الزيارة لجنة التنظيم المحلية بالتنسيق مع وزارة السياحة والصناعات التقليدية.

– صحافة : الصحفيون السنغاليون حاضرون بقوة بالجزائر. فبعد حضورهم بعنابة لضمان التغطية الإعلامية لمباريات الدور الأولى ‘ لاسود التيرنغا’, لوحظ تواجدهم أيضا يوم الاثنين خلال الندوة الصحفية, ما قبل مقابلة نصف النهائي لمنتخبهم أمام مدغشقر وأمس الثلاثاء للمباراة نصف النهائية ببراقي.

– ترحم : تم أمس الثلاثاء تخليد ذكرى وفاة الصحفي الرياضي بقناة ‘الشروق نيوز’, حمزة بركاوي الذي وافته المنية يوم الاربعاء 11 يناير الماضي. وطلبت المذيعة بالملعب من الحضور, الوقوف لدقيقة صمت للترحم على روح فقيد الإعلام الجزائري بركاوي, حيث نشرت صورته على الشاشتين العملاقتين للملعب. وتم دعوة والدة المرحوم وشقيقه لحضورالمقابلة.

– المديرية الفنية الوطنية : تابع المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية لكرة القدم, مصطفى بسكري ومساعده زهير جلول, لقاء نصف النهائي بين السنغال ومدغشقر. كما حضر المقابلة أيضا اللاعب السابق لمولودية الجزائر, عمر بن علي.

– عرض : الجمهور الجزائري الذي لم يسعفه الحظ للتنقل إلى وهران لمتابعة, اللقاء نصف النهائي بين الجزائر والنيجر (5-0) الذي لعب أمسية الثلاثاء بملعب ‘ميلود هدفي’, تابع المقابلة على الشاشتين العملاقتين بملعب ‘نيلسون مانديلا’ في جو من الفرجة. واهتز الجمهور على وقع  الأهداف الخمسة التي سجلها ‘الخضر’.

APS